من دافوس.. جريتا تونبرج توجه رسالة لوم قوية لزعماء العالم

0 تعليق 36 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكر موقع«سي إن إن» أن الناشطة السويدية الشابة، جريتا تونبرج، وجهت للوم إلى قادة العالم لعدم بذلهم «أي شيء في الأساس» للحد من انبعاثات الكربون، على الرغم من ظهور أدلة تنذر بحدوث كارثة مناخية بسبب هذا، بحسب شبكة «سي إن إن» الأمريكية.

Sponsored Links

وقالت تونبرج، قبل ساعات فقط من ظهور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في الاجتماع السنوي للنخبة السياسية والمالية والتجارية في العالم، إن «الوعي بأزمة المناخ ارتفع في العالم، ولكن في جوانب أخرى لم يحدث تغيير كبير».

وعند سؤالها عما تريد رؤيته بالمستقبل، قالت: «إننا نبدأ في الاستماع إلى العلم وأننا في الواقع نبدأ في التعامل مع هذه الأزمة على أنها الأزمة الحالية».

وأضافت ثونبرج خلال حديثها أنها قضت عاما في محاولة نشر نتائح تقرير اللجنة الحكومية الدولية حول تغيير المناخ لعام 2018 والذي يوضح أن الدولة لا يمكنها إطلاق 420 جيجا طن من ثاني أكسيد الكربون للحفاظ على أقل فرصة على ارتفاع درجات الحرارة العالمية إلى أقل من 150 درجة عند المستويات الحالية من 1.5 درجة، والتي سيتم بلوغها في غضون 8 سنوات ونصف تقريبا من الآن.

وأشارت ثونبرج إنها لا تعتقد بأنها رأت منفذا إعلاميا واحدا أو شخصا في السلطة ينقل هذا أو ما يعنيه وأنها تعلم بأنهم لا يريدون الإبلاغ عن الأمر والتحدث عنه، مؤكدة أنها ستواصل تكرار هذه الأرقام حتى يفعلوا.

وأوضحت الناشطة البيئية خلال حديثها مع نشطاء شباب آخريين، أنها ليست بالشخص الذي يمكن أن يشكو من عدم الاستماع إليه، وانهم يسمعون كل الوقت، وذلك لحث زعماء العالم للإستماع لصوت الشباب.

------------------------
الخبر : من دافوس.. جريتا تونبرج توجه رسالة لوم قوية لزعماء العالم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق