«مدبولي» و7 وزراء يفتتحون فعاليات معرض الكتاب بمشاركة 40 دولة الأربعاء

0 تعليق 48 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يفتتح دكتور مصطفي مدبولي والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، فاعليات الدورة51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك ظهر غدًا الأربعاء، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وذلك بحضور سبع وزراء، وفي اللحظات الأخيرة تم التأكيد على مشاركة دولتيين هما أوكرانيا وجنوب إفريقيا، وبذلك ترتفع عدد الدول المشاركة لتصبح 40 دوله بدلا من 38 دوله.

Sponsored Links

وسيشهد الافتتاح عدد من السفراء على رأسهم سفير دوله السنغال ضيف شرف المعرض هذا العام.

وأقرت هيئة الكتاب بالتعاون مع هيئة النقل العام بزيادة عدد الحافلات لنقل زوار المعرض إلى 100 حافلة تتحرك من كل المياديين الرئيسية بالعاصمة إلى مقرالمعرض بتجمع الخامس.

المعرض يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتنظمه وزارة الثقافة، ممثلة في الهيئة العامة للكتاب، حيث تشرف الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة على تجهيزات المعرض بشكل يومي.

يحتفى المعرض هذا العام بتولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، من خلال اختيار دولة السنغال باعتبارها دولة ضيف الشرف، وتحديد محور «مصر إفريقيا.. ثقافة التنوع»، عنوانا للفعاليات التي تناقشها ندوات وفعاليات المعرض، فيما تم اختيار جمال حمدان شخصية المعرض.

وقد انطلق هذا العام، تطبيق إليكتروني، على الموبايل، باسم «معرض القاهرة الدولى للكتاب»، يحمل برنامج المعرض وأنشطته الثقافية، فضلا عن أسماء الكتب المعروضة، ودور النشر الموجودة بها، ويضم المعرض في دورته الحالية 808 أجنحة، بزيادة 86 جناحا عن الدورة الـ50، في العام الماضى، ويشارك 900 دار نشر، مصرية وعربية وأجنبية، فضلا عن 99 وكيلا لدور النشر العالمية، بزيادة 153 دار نشر عن العام الماضى، من 38 دولة، فيما يشارك في الفعاليات 3502 مشارك.

------------------------
الخبر : «مدبولي» و7 وزراء يفتتحون فعاليات معرض الكتاب بمشاركة 40 دولة الأربعاء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق