البيت الأبيض: ترامب وصالح اتفقا على استمرار تواجد القوات الأمريكية في العراق

0 تعليق 40 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

صرح البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره العراقي برهم صالح اتفقا على الحفاظ على التعاون الأمني بين العراق والولايات المتحدة.

Sponsored Links

وبحسب وكالة الصحافة الأمريكية صرح البيت الأبيض بأن الرئيس دونالد ترامب ونظيره العراقي برهم صالح اتفقا في اجتماع عقد اليوم، الأربعاء، على ضرورة استمرار دور الجيش الأمريكي في البلاد.

وقال البيت الأبيض: «اتفق الزعيمان على أهمية استمرار الشراكة الاقتصادية والأمنية بين الولايات المتحدة والعراق، بما في ذلك الحرب ضد داعش». «أكد الرئيس ترامب التزام الولايات المتحدة الثابت بعراق يتمتع بالسيادة والاستقرار والازدهار».

وأعلنت الرئاسة العراقية، اليوم الأربعاء، عن لقاء رئيس الجمهورية برهم صالح مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب على هامش «منتدى دافوس»، مشيرة إلى أن الجانبين بحثا القضايا والأحداث الدولية في المنطقة.

وأكد صالح، بحسب بيان الرئاسة العراقية: «ضرورة تكثيف الجهود الدولية من أجل إرساء الأمن والاستقرار على الصعيدين الدولي والإقليمي»، مشيرا إلى أن «ترسيخهما وتعزيزهما هو السبيل الوحيد لضمان تحقيق السلام الشامل في المنطقة»، حسب وكالة الأنباء العراقية «واع».

وأوضح البيان العراقي أنه «تم خلال الاجتماع، تدارس وجود القوات الأجنبية وتخفيضها في البلاد، وأهمية احترام مطالب الشعب العراقي في الحفاظ السيادة الوطنية وتأمين الأمن والاستقرار».

------------------------
الخبر : البيت الأبيض: ترامب وصالح اتفقا على استمرار تواجد القوات الأمريكية في العراق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق