«اختراع هوميروس» ديوان جديد للشاعر طارق هاشم في معرض الكتاب

0 تعليق 65 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

صدر مؤخرًا عن دار أقلام عربية ديوان «اختراع هوميروس» للشاعر طارق هاشم، ومن المقرر أن يقوم بتوقيع كتابه يوم الاثنين الموافق 3 فبراير بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

Sponsored Links

ويعتبر ديوان «اختراع هوميروس» تجربة جديدة يخوضها الشاعر طارق هاشم المعروف كأحد أبرز الأصوات الشعرية في قصيدة النثر بالعامية المصرية خلال التسعينيات، إلا أن ديوانه الجديد يضم قصائد فصحي، وتنسال من خلال قصائد الديوان خبرات وتجارب الشاعر وما ألفه في عالم الأدب وفي العالم عمومًا، فهناك قصيدة عن الروائي الروسي الأشهر ديستوفسكي بعنوان «هو فقط لا يحب البطالة» وفيها استدعاء ذكي لوفاة ديستوفسكي وبحث زوجته عنه.

وتخيّم أجواء الحرب والعدم على بعض قصائد الديوان، كما تعتبر تيمة الرفض من التيمات الأساسية فيه، سواء رفض الواقع أو رفض العالم أو رفض الشخص لوجوده ذاته. كما يتضمن الديوان مفارقات متعددة من بينها مفارقة التحدث عن الشعر بالشعر في القصيدة الأولى للديوان، واستدعاء رؤى نمطية تتعلق بالفروق بين طبيعة الشعر الموزون وقصيدة النثر.

ومن أجواء الديوان :«في المرآة / رجل لا أعرفه / لا تربطني به أي رابطة إنسانية / فقط هناك شبح / أطلّ برأسه / على مدينة قاحلة».

------------------------
الخبر : «اختراع هوميروس» ديوان جديد للشاعر طارق هاشم في معرض الكتاب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق