خلال فبراير.. حفلات طربية وإنشاد ديني.. و«أم كلثوم» تعود في «الساقية»

0 تعليق 90 ارسل طباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

استضافت ساقية عبدالمنعم الصاوى أول دويتو لآلتى الماندولين والعود العربى، الأحد لكل من العازفين عزة على الماندولين وإسلام طه على العود، وهما زوجان وأساتذة في بيت العود العربى، فنانان تخرجا على يد الفنان نصير شمة.

Sponsored Links

ويستقبل مسرح الحكمة الثلاثاء حفلا بعنوان «مشروع وردة» تقدمه المطربة وجدان. «وردة» مشروع غنائى طربى يعيد تقديم إحياء وتقدم أغانى الفنانة الراحلة وردة في شكل إهداء لها ولفنها، بدأت أولى خطوات المشروع بحفله في ٢٠١٨ تحت اسم «وردةـ بليغ» حيث قدم الحفل أغانى وردة من ألحان الموسيقار العبقرى، الشجنية، بليغ حمدى فقط في حفل اتسم بالحضور الكبير وأصداء مؤثرة من الجمهور لنجاح الحفل.

وتغنى كوكب الشرق، الخميس المقبل، بحفل تطل فيه في حفلين متتاليين في السادسة والثامنة مساءً في قاعة الحكمة وتغنى فيهما «الحب كله وسيرة الحب»، وذلك في إطار مشروع «أم كلثوم تعود من جديد» الذي يقدمه مسرح الساقية للعرائس، وتم إطلاق مسرح عرائس الساقية عام 2006 بمسرحية «الماسورة الكبيرة» للمهندس محمد عبدالمنعم الصاوى، كما تتشرف الساقية بعرض حفل سيدة الغناء العربى أم كلثوم بفرقتها الكاملة من خلال مسرح العرائس، وهو مشروع «أم كلثوم تعود من جديد».

ويتضمن برنامج «الساقية» الفنى عددا كبيرا من الحفلات، احتفالا بذكرى تأسيسها، وتقدم المطربة ياسمين حفلًا غنائيًّا، بقاعة الحكمة، 7 فبراير، وهى مغنية مصرية، ولدت في محافظة البحيرة ثم انتقلت إلى الإسكندرية، وتعمل صولست بدار الأوبرا المصرية وممثلة في فرقة الفنان محمد صبحى، ولاقت «ياسمين» مؤخرًا مشاهدات عالية وتعليقات إعجاب على مواقع التواصل الاجتماعى لفيديو لها تغنى فيه أغنية «نقابل ناس» للمطرب لؤى.

وفى نفس الليلة يلتقى الجمهور مع الإخوة أبوشعر في حفل للإشاد الدينى بقاعة النهر، وهى فرقة سورية، تتكون من 10 أعضاء، 6 منهم إخوة من عائلة «أبوشعر» ووالدهم الشيخ المنشد موفق أحمد إسماعيل أبوشعر الحسينى الرفاعى، وجعلوا شعار فرقتهم «مثال نعل رسول الله محمد بن عبدالله»، الذي يضعونه على صدورهم كعلامة وإشارة إلى ارتباط الفرقة بالرسول صلّى الله عليه وسلم. وتقدم المطربة أميرة فرّاج أول حفل غنائى لها على مسرح ساقية الصاوى السبت المقبل، وطرحت أميرة مؤخرًا أغنية بعنوان «أصعب تجربة» من كلمات جمال الخولى وتوزيع محمد عشى وألحان محمد خلف. ويعد هذا الحفل هو أول حفل منفرد لأميرة حيث عادت إلى الغناء منذ خمس سنوات، وتعاونت مع فريق «أيامنا الحلوة» وكورال الأطفال مع الموسيقار سليم سحاب، وفرقة بنات النيل ثم توقفت، مضيفة أنها تحيى حفلا غنائيا خلال شهر فبراير المقبل.

وتستقبل الساقية حفلا غنائيا «نوستالجيا شرقية» لعازف العود والمطرب «سعد العود»، الأحد 9 فبراير بقاعة الحكمة، وفى نفس اليوم تحيى فرقة «كلاكيت» حفلا غنائيا على مسرح الحكمة، الأحد المقبل على مسرح النهر، وهى فرقة غنائية استعراضية مكونة من 6 مغنين أساسيين هم حنان عادل، محمد حافظ، محمد أسامة، خالد باشا، على تركى، كريم الحسينى، وقائد الفرقة المايسترو دكتور. مازن دراز. وتسعى الفرقة لإحياء فن الاسكتشات الفنية سواء القديم منها أو الحديث بشكل غنائى استعراضى على شكل لوحة فنية كاملة. ويستقبل مسرح الساقية عازف الجيتار الفرنسى واللبنانى الأصل أنور جابر، الثلاثاء 11 فبراير، بقاعة الحكمة. من ناحية أخرى تحيى «الساقية» حفل إنشاد دينى لـ«وصلة سماع»، الأربعاء 12 فبراير، على مسرح الحكمة، ويتكون الفريق من مجموعة من المنشدين يؤدون عددا من الأناشيد والابتهالات بشكل احترافى، وأحيا الفريق عددا من الأمسيات والاحتفالات الدينية. ويحيى فريق «بلاك تيما» حفل عيد الحب، الجمعة 14 فبراير بقاعة النهر، ويتكون الفريق من أمير صلاح الدين وأحمد بحر ومحمد عبده، وبدأوا بورشة عمل لكلمات وألحان أغنياتهم التي سيقدمونها عبر فريقهم الغنائى الجديد «بلاك تيما»، بالإضافة إلى الأغنيات الخاصة بكل عضو والتى ألفوها ولحنوها منفردين قبل بداية نشاط الفرقة.

------------------------
الخبر : خلال فبراير.. حفلات طربية وإنشاد ديني.. و«أم كلثوم» تعود في «الساقية» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق