«زي النهارده».. اغتيال رفيق الحريري 14 فبراير 2005

0 تعليق 35 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اسمه كاملاً، رفيق بهاء الدين الحريرى، وهو مولود في أول نوفمبر من عام 1944م، في صيدا وهو سياسى ورجل أعمال أيضاً ويحمل الجنسيتين اللبنانية والسعودية، ولعب دوراً مهماً في إعمار لبنان بعد الحرب الأهلية اللبنانية، لم يرث المال بل كان رأسمالياً عصامياً هاجر إلى السعودية عام 1965 وهناك عمل مدرساً للرياضيات في تبوك وانتقل إلى جدة، ثم عمل محاسباً في شركة هندسية إلى أن أنشأ شركة مقاولات خاصة به قامت بعمليات إعمار واسعة في السعودية.

Sponsored Links

وقام بشراء شركة «أوجيه» الفرنسية وأصبح اسمها «سعودى أوجيه».وسرعان ما نمت إمبراطوريته الاقتصادية لتشمل عدداً من البنوك والشركات بين لبنان والسعودية،حظى باحترام الأسرة المالكة هناك، وحصل على الجنسية السعوديةعام ١٩٧٨وفى مطلع الثمانينيات أصبح واحداً من أغنى مائة رجل في العالم ولعب دوراً في صياغة اتفاق الطائف، وتولى رئاسة وزراء لبنان مرتين، الأولى من 1992 والثانية من عام 2000 واستقال في أكتوبر بسبب خلافات بينه وبين إميل لحود وتزوج من عراقية إلى أن اغتيل «زى النهارده» في ١٤ فبراير 2005.

------------------------
الخبر : «زي النهارده».. اغتيال رفيق الحريري 14 فبراير 2005 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق