صالون جمال الدين الثقافي يناقش صفقة ترامب المخاطر الفرص والمحاذير (صور)

0 تعليق 43 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقد الصالون الثقافي للدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي ورئيس جامعة المنصورة الأسبق لقاءه الشهري رقم«27»، مساء الخميس تحت عنوان «صفقة ترامب المخاطر الفرص والمحاذير».

Sponsored Links

تحدث فيه اللواء أسامه المندوه وكيل أول المخابرات العامة وقنصل مصر العام في اسرائيل سابقا، والدكتور محمد كمال عميد معهد العلوم السياسية بجامعة الدول العربية والخبير المتخصص في السياسة الأمريكية، وقام بإدارة الحوار الكاتب الصحفي أسامه سرايا رئيس تحرير الأهرام والأهرام العربي سابقا. تناول النقاش مستقبل المنطقة بعد إعلان الرئيس الأمريكي «صفقة القرن» وموقف الدول العربية منها وتأثيرها على مستقبل الصراع العربي الإسرائيلي.

د محمد كمال عرض الخريطة السياسية الداخلية الأمريكية موضحًا تنامي التيار المسيحي البروتستانتي المؤيد للدعاوى الصهيونية وينتمي إليه نائب الرئيس بنس وهو الداعم الرئيس لترامب ومبادراته في المنطقة. ولكنه أشار أيضا لبزوغ تيار تقدمي جديد بين الشباب الأمريكي متفهم للحقوق الفلسطينية.

الصالون الثقافي للدكتور أحمد جمال الدين موسى

ومن ناحيته أوضح اللواء المندوه الأفكار المسيطرة على التيارات السياسية الحاكمة في إسرائيل والمنكرة للحقوق الوطنية الأساسية للفلسطينيين وتناول الدور المصري المساند للقضية الفلسطينية وأهمية لم شمل الفصائل الفلسطينية .

أما الأستاذ أسامه سرايا فقد تحدث عن الأوضاع الفلسطينية الداخلية والأوضاع العربية عمومًا.

الصالون الثقافي للدكتور أحمد جمال الدين موسى

الجدير بالذكر أن هذا الصالون الثقافي الخاص يضم نخبة من الوزراء والمسئولين والمثقفين وأساتذة الجامعات والخبراء في مجال العمل العام وقد تناول في حلقاته الماضية موضوعات أدبية واجتماعية تثير اهتمام المشاركين مثل التعليم والبحث العلمي والصحة والاسكان والصحافة والإعلام والتغييرات المناخية وسلوك المصريين والثروة الرقمية وسلامة المواطنين في وسائل النقل وإعلاء دولة القانون والحفاظ على حقوق مصر في نهر النيل وكيفية تفكيك الفكر الإرهابي وعلاقة العرب بالغرب والمشكلة السكانية وعلاقتها بالتنمية وطريق الحرير والدروس المستفادة من حرب أكتوبر ومستقبل الاستثمار في السوق العقاري المصري وأيضا حلقة نقاشية حول طب رعاية المسنين ودور ثورة 1919 في بلورة الوطنية المصرية كما ناقش الصالون أيضا تأثير سياسات الرئيس الأمريكي على منطقة الشرق الأوسط وقوة مصر الناعمة ومصر 2050.

الصالون الثقافي للدكتور أحمد جمال الدين موسى
الصالون الثقافي للدكتور أحمد جمال الدين موسى
الصالون الثقافي للدكتور أحمد جمال الدين موسى

------------------------
الخبر : صالون جمال الدين الثقافي يناقش صفقة ترامب المخاطر الفرص والمحاذير (صور) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق