تعاون بين «تنمية» و«هيرميس» لإتمام عملية توريق.. و«أبوعش»: يمكن التحول لبنك متخصص

0 تعليق 139 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

كشف عمرو أبوعش، رئيس مجلس إدارة شركة «تنمية للتمويل متناهى الصغر»، عن استراتيجية توسعية للشركة بالسوق المحلية خلال الفترة المقبلة، من خلال طرح أدوات ومنتجات نوعية جديدة، وزيادة عدد الفروع، واستحداث خدمات مالية وتمويلية.

Sponsored Links

وقال ابوعش، فى تصريحات صحفية على هامش توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولى، إن الشركة تستهدف توريق جزء من محفظتها، حيث تتجه إلى إصدار سندات توريق خلال النصف الثانى من العام الحالى، لكنه لم يحدد قيمة الإصدار أو حجمه.

أضاف أن المجموعة المالية «هيرميس» التى تعد المساهم الأكبر فى الشركة ستتولى إدارة الطرح، مؤكدا أن عملية التوريق المرتقبة للشركة تستهدف تنويع مصادر السيولة والتمويل الفترة المقبلة، والاستفادة من النشاط فى سوق التوريق لاسيما عقب خفض أسعار الفائدة. أوضح عمرو أبوعش أن الشركة تدرس منتجات جديدة للمشروعات متناهية الصغر، مشيرا إلى أن تمويلات الشركة القائمة بلغت 3.26 مليار جنيه، ومستهدف بلوغها 5 مليارات جنيه.

وشهد العام الماضى إصدار 270 ألف قرض بقيمة إجمالية تخطت 3.7 مليار جنيه، وتخطت قاعدة عملاء الشركة 400 ألف عميل.

وتستهدف الشركة حسب أبوعش التوسع فى نشاط التأمين العام المقبل، حيث باعت نحو 150 ألف بوليصة بنهاية العام الماضى مع شركة GIG للتأمين، وتدرس التوسع فى التأجير التمويلى متناهى الصغر. وكذا التوسع فى محافظات الصعيد.

وتدرس الشركة منتجات تكنولوجية أحدها مرتبط بالقروض والآخر بالهاتف المحمول بالتعاون مع أحد البنوك الخاصة، لكنه رفض الكشف عن تفاصيل.

قال عمرو أبوعش، إن الشركة وقعت اتفاقيات مع نحو 11 بنك بقيمة 5 مليارات جنيه. مشيرا إلى حصول الشركة على نحو 5 ملايين دولار من البنك الأوروبى للاستثمار، وليس هناك نية للحصول على قروض خارجية جديدة.

وردا على سؤال لـ«المصرى اليوم الاقتصادى» حول إمكانية تحول الشركة إلى بنك متخصص لتمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، قال عمرو أبوعش إن الشركة ترحب بنص مشروع قانون البنك المركزى الجديد على وجود بنوك متخصصة، موضحا أن هذه المادة ضرورة لتوسيع النشاط متناهى الصغر.

------------------------
الخبر : تعاون بين «تنمية» و«هيرميس» لإتمام عملية توريق.. و«أبوعش»: يمكن التحول لبنك متخصص .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق