فقط في البحيرة.. «قرض 20 بطة» لكل أسرة بالقرى المنتجة (التفاصيل)

0 تعليق 34 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، عن توزيع 1700 بطة كقرض لعدد 85 أسرة في محافظة البحيرة، بواقع 1500 جنيه لكل أسرة، عبارة عن 20 بطة لكل منهم، وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين محافظة البحيرة ومديرية الزراعة، الذي تم خلاله تخصيص مبلغ 5 ملايين جنيه لإقراض السيدات الريفيات بقرى المحافظة لتشجيعهم على إقامة مشروعات تربية بط تحت شعار «قرية بحراوية منتجة».

Sponsored Links

وأوضح «المحافظ» أنه تم توزيع عدد ١١٤٠ بطة لعدد ٥٧ أسرة بقرية الصديق الجديدة في مركز أبوالمطامير، وتوزيع عدد ٥٦٠ بطة، لعدد ٢٨ أسرة بقرية الحاجر في مركز كفر الدوار، مشيرًا إلى استمرار توزيع باقى البط لكل الأسر المستفيدة من مشروع تربية البط في قرى المحافظة تباعًا بواقع ٢٠ بطة لكل أسرة.

وأشار «آمنة» إلى أن إختيار الأسر المستهدفة يتم بمعرفة إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، وتقوم مديرية الزراعة بتدبير سلالات البط وشرائها من أحد المحطات الحكومية، وتحصينها عن طريق مديرية الطب البيطرى، ويتم توزيع البط عن طريق الوحدات المحلية القروية على السيدات المستفيدات، بما قيمته 1500 جنية للقرض الواحد لكل سيدة، قيمة شراء عدد 20 بطة، كما يتم منح السيدة المربية 900 جنية متطلبات تغذية البط من الأعلاف خلال مدار ثلاثة أشهر.

وأضاف «المحافظ» أن المشروع يهدف إلى تحقيق الربحية والمساهمة في تخفيض الأسعار وزيادة موارد الأسرة، وأن المشروع يعمل على تخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة الريفية وتنمية مصادر دخلها، عن طريق مشروعات تربية الطيور والبط المنزلى لتحقيق المستهدف منها في توفير مصدر رزق للأسر المستفيدة، وتوفير البروتين الآمن أمام جمهور المستهلكين وتحويل قرى المحافظة إلى قرى منتجة .

------------------------
الخبر : فقط في البحيرة.. «قرض 20 بطة» لكل أسرة بالقرى المنتجة (التفاصيل) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق