وزير الخارجية الأمريكي: واشنطن خصصت 100 مليون دولار لمكافحة «كورونا»

0 تعليق 49 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال رئيس الدبلوماسية الأمريكية، مايك بومبيو، إن الإدارة الأمريكية خصصت 100 مليون دولار لمواجهة وباء فيروس كورونا.

Sponsored Links

وأضاف -خلال مؤتمر صحفي في العاصمة السنغالية مساء الأحد- «نحن جميعا بحاجة إلى أن ندرك طبيعة المشكلة، ليس لدى كل البلدان بنية تحتية صحية جيدة، ونحن على استعداد لبذل قصارى جهدنا للحد من المخاطر التي لا توجد فيها بنية تحتية صحية كافية، والإدارة الأمريكية خصصت 100 مليون دولار لمكافحة الوباء، ونحن على استعداد لفعل كل ما هو ضروري للحد من الخطر على السكان المعرضين للخطر».

ووصف الوزير الأمريكي السنغال بالحليف المخلص والاستراتيجي، مضيفا «نحن هنا لمساعدة السنغال الشريك الممتاز للولايات المتحدة في إفريقيا، بالنسبة لنا، تعد السنغال ملاذا للديمقراطية والأمن في أفريقيا»، متابعا «نحن نعول على هذا البلد وشعبه لمساعدتنا في تعزيز هذين الجانبين».

وأشاد بومبيو بجهود السنغال لمعالجة وفيات الأطفال، مشيرًا إلى أن الوكالات الأمريكية ستواصل العمل مع السلطات السنغالية لمواجهة التحديات الصحية الأخرى.

وسيتوجه وزير الخارجية الأمريكي إلى أنجولا حيث سيستقبله الرئيس جواو لورنسو، كما سيلتقي مع ممثلين من عالم الأعمال في هذه الدولة النفطية.

------------------------
الخبر : وزير الخارجية الأمريكي: واشنطن خصصت 100 مليون دولار لمكافحة «كورونا» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق