على هامش معرض «باص وورلد».. تجربة سريعة لميكروباص «كارسان جيست»

0 تعليق 37 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

خلال تواجدنا بمعرض باص وورلد – أسطنبول 2020، توافرت لنا فرصة تجربة سريعة لأحدث باصات شركة (كارسان – KARSAN) التركية ضمن فئة الميكروباص والمجهز بمحرك كهربائى – مأخوذ من شركة BMW وبالتحديد من سياراتها الكهربائية بالكامل i3 – جاء تصميم «جيست» بقاعدة عجلات طويلة تبلغ 3.75 متر علماً بأن طوله الإجمالى لا يتعد الـ 5.8 متر، وبعرض يصل إلى 2.06 متر، فيما جاء إرتفاعه الإجمالى 2.8 متر ومع هندسة (Low Floor) أي أرضية الباص منخفضة (درجة واحدة) ومن ثم لا يستدع الدخول له بأكثر من درجة ... وهو الأمر الذي يسهل على الركاب من الصعود والهبوط بسلاسة تامة، وحتى إمكانية الوقوف بداخله براحة تامة، علاوة على إمكانية إستقبال «كرسى مدولب» لأصحاب القدرات الخاصة. ويستطيع ميكروباص جيست أن يصل بعدد ركابه (بحد أقصى) إلى 25 راكب.

Sponsored Links
ملحق سيارات المصرى اليوم

يتمكن جيست الكهربائى (Jest Electric) قطع مسافة 210 كم بشحنة كاملة، كما يمكن شحنه بنظام AC بزمن لا يزيد عن 8 ساعات، فيما يصل زمن شحنه بنظام DC خلال 110 دقيقة. وقد تم تجهيز الميكروباص (Jest Electric) بمحرك كهربائى يعود لسيارة BMW i3، والذى يستخرج طاقة حصانية تبلغ 170 حصان وعزم دوران 290 نيوتن. خلال تجربتنا السريعة لـ (Jest Electric) وجدنا راحة كبيرة في قيادته والجلوس بداخله كركاب، كما جاءت لوحة قيادته صديقة مع قائد المركبة وخاصة أنها تحمل مفهوم سيارات الركوب الخاصة أكثر منها للباصات، وخاصة مع خاصية الشاشة المركزية قياس 10 بوصة التي تعمل بالنظام المعروف لدى BMW بـ أي درايف (i-Drive)، فيما توافرت العديد من وسائل الأمان للميكروباص أهمها عدم إمكانية فتح باب الركاب إلا بعد توقف الباص بشكل كامل سواء بالضغط على دواسة الفرامل أو تشغيل الفرامل اليدوية الكهربائية، كما يتمتع الميكروباص بمكيف هواء فعال قوى، بخلاف تميز قيادته بالسلاسة التامة في نصف قطر الدوران الذي لا يتخط 6.8 متر.

ملحق سيارات المصرى اليوم

يتميز (Jest Electric) بمدى إنتشاره بالسوق التركية على المستوى المحلى – لدرجة أنه يعد الميكروباص الأول، وخاصة على طرقات أسطنبول المزدحمة- وذلك بخلاف تواجده بقوة بالعديد من دول العالم، أما عن الفئة الكهربائية منه فهى تمثل رؤية الشركة المستقبلية للمنافسة العالمية، وهو الأمر الذي نتمنى وصوله إلى سوقنا المصرى ... حتى ولو كان هو من سيمثل رؤية الحكومة القادمة بإحلال سيارات الميكروباص بسيارات نظيفة، وليس هذا فحسب ولكن مع ميكروباص يتميز بمرونة تشغيله وعدم تسبب قائديه في تعطيل حركة المرور بسبب سهولة صعود ونزول الركاب .

------------------------
الخبر : على هامش معرض «باص وورلد».. تجربة سريعة لميكروباص «كارسان جيست» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق