«أساتذة طب»: «خليك في بيتك.. واستشارتك مجانًا»

0 تعليق 44 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

فى ظل أزمة كورونا المستشرية عالميًا، ومع الإجراءات المشددة التى تتخذها مصر والعالم، أصبح الجميع يبحث عن البدائل فى مختلف مناحى الحياة، خاصة فى مجال الكشف الطبى الذى يحتاج فى الأوضاع الطبيعية إلى زيارة الطبيب، وهو الأمر الذى يصعب تنفيذه حاليا.

Sponsored Links

مجموعة من أساتذة كليات الطب قاموا بتدشين مبادرات للحفاظ على صحة المواطنين تحت شعار «خليك فى البيت.. واستشارتك الطبية تصلك إلى أى مكان»، عن طريق مجموعة تواصل عبر موقع «فيس بوك» من خلالها يجتمع مجموعة من الأطباء المتخصصين فى غالبية المجالات الطبية من الباطنة إلى الجراحة والصدر وغيرها.

«هدفنا المساعدة والحفاظ على حياة المواطنين، وإعلاء رسالة الطب البشرى كمهنة سامية وليس مجرد وسيلة لكسب المال» بتلك العبارات تحدث الدكتور محمد عبدالعال، عميد كلية الطب البشرى بجامعة كفر الشيخ، لـ«المصرى اليوم» قائلا: «إن الهدف من الجروب هو إتاحة المساعدة الطبية لمعظم الأفراد بشكل آمن، والحد من الزحام والتكدس داخل العيادات والمستشفيات، فى محاولة لتقليل التواصل وتحجيم انتقال فيروس كورونا».

ويضيف «عبد العال» أن هناك خطة محددة لكليات الطب البشرى، لتنفيذ حملات توعية بمخاطر الفيروس وكيفية الوقاية منه، وطرق التعامل مع الأشخاص المصابين، وذلك إلى جانب تقديم الاستشارات الطبية فى جميع التخصصات الأخرى، ويوضح «عبد العال» أن الاطباء هم جنود تلك الحرب التى يمر بها العالم حاليا، ويجب أن يساعدهم ويتعاون معهم الجميع عن طريق البقاء فى المنزل والالتزام بالإجراءات الوقائية من الفيروس.

ويوضح الدكتور «محمد الشافعى» المنسق العام لمجموعة «احصل على استشارتك الطبية فى المنزل بكفر الشيخ» أن العمل داخل «الجروب» يتم بطريقة منظمة فتقسم الاستشارات على حسب التخصصات، مثل الجراحة والصدر والأعصاب وغيرها، ويستطرد «الشافعى» أن المريض أمامه طريقان، الأول عن طريق البحث فى التخصص الذى يريده فى قسم أرشيف الجروب، أو عن طريق كتابة منشور يشرح فيه حالته الصحية وما يعانيه، ويقوم الأطباء المختصون بالرد عليه.

«فكرة جيدة وفرت علينا كثيرا من الوقت والمجهود والفلوس».. هكذا علقت علياء أبو الحسن، إحدى السائلات على الجروب، قائلة: إن الفكرة خدمية لمعظم المواطنين، وبخاصة غير القادرين ماليا، وتقول إنها قامت بعرض شكواها ونتائج التحاليل الخاصة بها، وقام أحد الأطباء بتقديم استشارة تفصيلية لها، وتمنت «علياء» أن تستمر تلك المبادرة حتى بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا.

ويبدو أن تلك المجموعات المتخصصة التى تم إنشاؤها على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» تحقق انتشارا كبيرا، حيث تبرز الآن مجموعات أسستها جامعات الإسكندرية وطنطا والعديد من الجامعات الأخرى.

------------------------
الخبر : «أساتذة طب»: «خليك في بيتك.. واستشارتك مجانًا» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق