الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

أصحاب الصالات الرياضية يقدمون مقترحات لعودتها بهاشتاج «#الجيم_مش_رفاهية»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أطلق العديد من المُدربين وأصحاب الصالات الرياضية عدة هاشتاجات مُتعلقة بضرورة عودة النشاط الرياضى فى مصر مرّة أخرى، منها «#افتحوا_الجيمات.. و#الجيمات_مش_رفاهية»، وذلك بعد توقفها قرابة الشهرين، الأمر الذى تسبب فى ضرر لآلاف العاملين فى ذلك القطاع، والذى يرى عدد كبير منهم أن عودته مرّة أخرى بضوابط وشروط وخطة وقائية أمر ضرورى، ونفعه أكثر من ضرره.

Sponsored Links

تجمع العاملون فى القطاع الرياضى، وتحديدًا أصحاب صالات «الجيم»، فى أحد الجروبات على مواقع التواصل الاجتماعى، ليقدموا مقترحاتهم وشروطهم التى اتفق عدد كبير منهم عليها، ومن أهمها تقسيم اللاعبين على مدار اليوم، ضرورة ارتداء كمامة، والقفازات، وتطهير الجيم يوميًا بشكل كامل، فيما رفع البعض منهم شعار أن الاستمرار على الرياضة أمر يرفع المناعة وسلاح قوى لمحاربة فيروس كوفيد 19 المُستجد.

«احنا قافلين من يوم 15 مارس، وده ضرر على ناس كتير أوى، فى حاجات كتير رجعت إلا احنا، والجيم مش رفاهية زى ما الناس بتقول ده شىء مهم وحاجات صحية، بجانب أن ده مصدر رزقنا الوحيد، المفروض كان يبقى فى حل بديل أو فتح جزئى مع اتخاذ إجراءات احترازية»، هكذا قال كابتن أحمد بدوى، مدرب، وأحد المُتضررين من غلق كافة الأنشطة الرياضية.

ويؤيد بدوى قرار العودة مع بعض الاحتياطات وهى: «بوابة تعقيم وقياسات حرارة فى كل جيم، تحديد عدد معين على حسب مساحة الجيم، تعقيم المكان كل ساعة، عدم استخدام الجاكوزى والساونا».

ويؤيد أحمد رشدى، مدرب، القرار، وقال: «مش هنتكلم عن خطورة مرض السمنة فقط، وأهمية الرياضة للمناعة، لكن هنتكلم عن التأهيل والعلاج الطبيعى والضرر ورا وقفه، ده غير الضرر اللى واقع على المُلاك اللى مش عارفين يدفعوا أقساط الأجهزة».

وتابع: «كل الأماكن معرضة أنها تكون ناقلة للعدوى وبنقلل ده ببعض التعليمات، زى ما حصل فى ألمانيا، فياريت نعمل كدة ونلتزم بالتطهير والعدد ونضع غرامة للمخالف».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    16,513

  • تعافي

    4,628

  • وفيات

    735

------------------------
الخبر : أصحاب الصالات الرياضية يقدمون مقترحات لعودتها بهاشتاج «#الجيم_مش_رفاهية» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا