الارشيف / أخبار عاجلة

«الصحفيين العرب» يجتمع بالسودان لبحث قضية فلسطين 29 نوفمبر

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع أعلن المكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب، عن بدء انعقاد اجتماعاته السنوية، يومي 29 و30 نوفمبر 2015 على أرض السودان الشقيق، وبدعوة من اتحاد الصحفيين السودانيين.

ومن المقرر أن يحضر هذه الاجتماعات نحو ستين من نقباء الصحفيين، وأعضاء الأمانة العامة، ويمثلون 19 منظمة للصحفيين في الدول العربية، ويتضمن جدول الأعمال عددا من البنود السياسية والمهنية والمالية المهمة.

Sponsored Links

وقال حاتم زكريا، الأمين العام للاتحاد، إن «المكتب الدائم سيعكف على مدي يومين على مناقشة موقف الاتحاد من التطورات السياسية الرئيسية في المنطقة العربية، خصوصاً العدوان الإسرائيلي الأخير على الشعب الفلسطيني، وسيقدم نقيب الصحفيين الفلسطينيين تقريراً عن هذه الانتهاكات الإسرائيلية».

وأضاف «زكريا»، في بيان له، الأربعاء، أن «الاتحاد سيدرس بعناية واهتمام شديدين أوضاع حرية الصحافة العربية، خصوصاً حالات الانتهاك التي تتعرض لها من قبل السلطات الحكومية العربية، مثل الحبس والاعتقال والخطف والإيذاء الجسدي والنفسي الذي يتعرض له الصحفيون».

ويقدم رئيس لجنة الحريات تقريراً عن أوضاع حرية الصحافة وخطة عمل اللجنة عن تقرير الحريات في العام المقبل، كما يقدم رئيس لجنة التدريب تقريراً عن عمل اللجنة والدورات التدريبية.

ويستعرض المكتب الدائم علاقات اتحاد الصحفيين العرب المتطورة مع المنظمات الصحفية الأعضاء، ومع المنظمات العربية والدولية والجامعة العربية، فيما يحضر المكتب الدائم ممثلو نقابات الصحفيين، والمنظمات الصحفية في كل من الأردن، والإمارات العربية، والبحرين، وتونس، والسعودية، والسودان، وسوريا، والصومال، وفلسطين، والكويت، ولبنان، ومصر، والمغرب، وموريتانيا، واليمن، والعراق، بالإضافة إلى أعضاء الأمانة العامة للاتحاد.

------------------------
الخبر : «الصحفيين العرب» يجتمع بالسودان لبحث قضية فلسطين 29 نوفمبر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا