الارشيف / أخبار عاجلة

«شكري» يجري لقاءات إعلامية باليابان لنقل الصورة الحقيقية للأوضاع في مصر

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع عقد سامح شكري، وزير الخارجية، عددا من اللقاءات الإعلامية مع كبرى وسائل الإعلام اليابانية المرئية والمقروءة، لنقل الصورة الحقيقية للأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر.

وقال أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن شكري أجرى حوارا تلفزيونيا مطولا مع قناة NHK، الأكثر مشاهدة في اليابان، وصحيفة NIKKEI، أكبر الصحف الاقتصادية والأوسع انتشارا بين دوائر المال والأعمال، وصحيفة Mainichi، أقدم الصحف اليومية.

Sponsored Links

وتطرق الوزير إلى تطورات العلاقات الثنائية بين مصر واليابان، والفرص المتاحة أمام الجانبين لتعزيز التعاون على كل الأصعدة، مشيدا بالمشروعات الكبرى التي نفذتها اليابان في مصر خلال العقود الماضية، وساهمت في تحقيق العديد من الأهداف التنموية، خاصة في قطاعات البنية التحتية والتنمية البشرية.

وأكد شكري أهمية الدور المصري في مكافحة الإرهاب والأفكار المتطرفة، واستعرض الرؤية المصرية لتناول العديد من القضايا الإقليمية والدولية، فضلا عن شرح آخر التطورات السياسية والاقتصادية على الصعيد الداخلي، وجهود الحكومة لتشجيع الاستثمارات الأجنبية بمصر في القطاعات ذات الأولوية التنموية، والفرص المتاحة أمام الاستثمارات اليابانية، فضلا عن الإجراءات الصارمة التي اتخذتها مصر لتأمين المقاصد السياحية، وتطلعنا لمضاعفة اعداد السائحين اليابانيين المعروفين بشغفهم بالحضارة المصرية.

------------------------
الخبر : «شكري» يجري لقاءات إعلامية باليابان لنقل الصورة الحقيقية للأوضاع في مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا