الارشيف / أخبار عاجلة

حقوقيون يطالبون بدورات تدريبية عن التربية الجنسية لذوي الإعاقة

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع طالب عدد من الحقوقيون المشاركون في الورشة التدريبة، التي نظمها المجلس القومي للطفولة والأمومة، الأربعاء، الأطفال ذو الإعاقة، بضرورة تخصيص دورات تدريبية، عن التربية الجنسية لذوي الإعاقة والتربية الخاصة، ودورات متخصصة لكل نوع من الإعاقات على حدة لتلبية الحاجة لتنمية المهارات والخبرات فيها.

أكدت هالة أبوعلى، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، على أهمية العمل الجماعي، والشراكة بين المجتمع المدني والوزارات والهيئة المعنية بالإعاقة، خاصة المجلس القومي للإعاقة، وذلك بهدف تحسين جودة الخدمة المقدمة للأطفال ذوي الإعاقة.

Sponsored Links

وأضافت «أبوعلي» إن ذلك سيساعد على تحسين جودة الخدمات المقدمة للأطفال ذوي الإعاقة وأسرهم، وتوفير خطوات عديدة للتأهيل والعلاج وتخفيف العبء على الدولة والأسرة والطفل، ولتحقيق الاستدامة في حماية الأطفال ذوي الإعاقة.

وأشارت إلى أن التدريب يهدف بشكل أساسي، إلى بناء قدرات ومهارات المتعاملين مع ذوي الإعاقة، والتعريف بأمراض الإعاقة ومنها التوحد والتأخر العقلي والإضطرابات الإنمائية (الإسبرجر)، وتأثيرات الإعاقات على الأسرة، والدعم النفسي والاجتماعي والمجتمعي للطفل ذو الإعاقة، والتعريف بالخدمات المقدمة من التأمين الصحي للطفل ذو الإعاقة، ودور أخصائي التأهيل والتخاطب في التعامل معه، والتعرف على المعايير الأساسية لجودة المؤسسات.

وأكدت الأمين العام للمجلس على أهمية تبادل الخبرات والمهارات والرؤى بين الأسرة والمعنيين بحماية ورعاية الأطفال ذوي الإعاقة لمواجهة العقبات التي تواجه الطفل ذو الإعاقة، مشيرة إلى أن المجلس ينتهج آليات لحماية الأطفال ذوي الإعاقة حرصًا منه على إنفاذ حقوق كل الأطفال في رعاية وتنمية قدراتهم.

------------------------
الخبر : حقوقيون يطالبون بدورات تدريبية عن التربية الجنسية لذوي الإعاقة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا