الارشيف / أخبار عاجلة

مميش يوقّع اتفاقية حفر قناة جانبية كمدخل لميناء شرق بورسعيد

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع وقع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بمركز التدريب التابع للهيئة بالإسماعيلية، الأربعاء، مع كلاوس هولم لورسن العضو المنتدب لشركة قناة السويس للحاويات، رسميًّا على اتفاقية حفر قناة جانبية كمدخل منفصل لميناء شرق بورسعيد. والقناة الجانبية بطول 9.5 كيلو متر (5 أميال) وغاطس سفن 17 مترا (55 قدما) وبعرض 250 مترا (820 قدما) بما يسمح برسو ومغادرة السفن بميناء شرق بورسعيد مباشرة من وإلى البحر المتوسط دون التقيد بنظام القوافل الذي يقتصر في الوقت الحالي على 8 ساعات فقط خلال اليوم.

ومن المنتظر، الانتهاء من حفر القناة الجانبية الجديدة في غضون سبعة أشهر وبتكلفة إجمالية تبلغ 60 مليون دولار، وتعد القناة جزءًا من مشروع تنمية قناة السويس والذي تم افتتاح ازدواج الممر الملاحي له في 6 أغسطس الماضي.

Sponsored Links

وتجدر الإشارة إلى أن شركة قناة السويس للحاويات هي جزء من شبكة محطات APM Terminals العالمية وهي شركة مساهمة بين كل من APM Terminals الشريك الأكبر بنسبة 55% وشركة كوسكو باسيفيك وهيئة قناة السويس وسوف تسهم الشركة في تمويل مشروع القناة الجانبية بمبلغ 15 مليون دولار إيمانًا منها بما ستحققه القناة من سيولة لحركة السفن دون انقطاع أو انتظار.

وقال كلاوس هولم لورسن، العضو المنتدب لشركة قناة السويس للحاويات: «نحن نفخر بكون شركتنا هي أحد شركاء العمل في تنفيذ أحدث مشروعات البنية التحتية والذي من شأنه تعزيز دور مصر المحوري في حركة التجارة العالمية والخدمات اللوجيستية، ونُحيي الحكومة المصرية لنظرتها المستقبلية وتفانيها لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية».

------------------------
الخبر : مميش يوقّع اتفاقية حفر قناة جانبية كمدخل لميناء شرق بورسعيد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا