الارشيف / أخبار عاجلة

وزارة الصحة تعلن تنظيم 138 قافلة طبية بالمحافظات ديسمبر المقبل

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع أعلنت وزارة الصحة والسكان تنظيم 138 قافلة طبية بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية خلال شهر ديسمبر المقبل، مشيرة إلى أنه يتم توزيع القوافل وفقًا للمناطق الأكثر احتياجًا، والتي تعاني من نقص في بعض التخصصات الطبية، كذلك المناطق النائية والحدودية التي يصعب توفير نظام صحي مستقر بها؛ نظرًا لبعدها عن أقرب مستشفى مركزي أو عام لمسافات تصل إلى عشرات الكيلو مترات في بعض الأحيان.

وأوضح مدير عام القوافل العلاجية بوزارة الصحة، أنه سيتم إرسال 11 قافلة لكلٍ من محافظتي البحر الأحمر ومطروح، 5 قوافل لكلٍ من محافظات المنيا وبورسعيد والقاهرة والمنوفية وقنا والإسماعيلية والإسكندرية والوادي الجديد وبني سويف وأسيوط، 9 لكلٍ من الدقهلية وجنوب سيناء والجيزة، 4 لكلٍ من الشرقية والبحيرة والفيوم والقليوبية وسوهاج والأقصر وكفر الشيخ، إضافة إلى 8 قوافل لمحافظة أسوان و3 للسويس.

Sponsored Links

وأشار إلى أن دور القوافل الطبية تقديم الكشف والعلاج والتحاليل والأشعات بالمجان للمواطنين، وأنها تضم تخصصات أساسية كـ «الباطنة، الأطفال، النساء، الجراحة»، ويتم الاستعانة بباقي التخصصات الطبية طبقًا للاحتياج.

------------------------
الخبر : وزارة الصحة تعلن تنظيم 138 قافلة طبية بالمحافظات ديسمبر المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا