الارشيف / أخبار عاجلة

القضاء الإداري يقضى بإلغاء قرار تطبيق الحد الأقصى للأجور على موظفى بنك مصر

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع أوقفت محكمة القضاء الإداري تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء السابق، إبراهيم محلب، الصادر بتطبيق قانون الحد الأقصى للأجور على موظفى بنك مصر.

وذلك في الدعوى التي أقامها عدد من موظفي البنك، أن قرار رئيس مجلس الوزراء السابق الصادر بتطبيق قانون الحد الأقصى للأجور على العاملين بالبنك صدر بالمخالفة للقانون، وأنه وفقا للوائح الداخلية التي تنظم عمل البنك فإن العاملين به غير مخاطبين وغير خاضعين بالمرة لذلك القانون.

Sponsored Links

وأوضحت المحكمة في حيثياتها، أن قرار رئيس مجلس الوزراء السابق، إبراهيم محلب، خالف أحكام الدستور والقانون مخالفة جسيمة تهوي به إلى درك الانعدام ويجعله عديم الأثر.

وقالت المحكمة إن قرار محلب ينطوي على مخالفة صريحة لأحكام القرار بقانون رقم 63 لسنة 2014، والخاص بالحد الأقصى لدخول العاملين لدى أجهزة الدولة، والذي حدد في عبارات صريحة وواضحة المخاطبين بأحكامه على سبيل الحصر وليس من بينهم العاملين بالشركات.

------------------------
الخبر : القضاء الإداري يقضى بإلغاء قرار تطبيق الحد الأقصى للأجور على موظفى بنك مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا