الارشيف / أخبار عاجلة

وزير السياحة: وفد أمني ألماني في مصر لمراجعة تأمين المطارات

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن لجنة أمنية ألمانية تتواجد حاليًا في القاهرة لمراجعة الإجراءات التأمينية في المطارات المصرية، بالإضافة إلى سابق التعاون مع الجانب الروسي في هذا الشأن.

وأعرب «زعزوع»، في تصريحات صحفية الأربعاء، عن رغبة الحكومة في تأمين شركائها بالخارج، في اتخاذ أي إجراءات تأمينية جديدة، وذكر أن هناك مراجعة جارية للتأمين تتم حاليا في كل مطارات العالم.

Sponsored Links

وأشار وزير السياحة إلى أن «القاهرة» تتعاون مع الدول التي علقت رحلاتها إلى مصر، من أجل استئناف السياحة الوافدة، ومنها بريطانيا وروسيا، وإلى أن السفير البريطاني أبلغه في اتصال هاتفي أن بلاده «لو اطمأنت إلى سلامة الإجراءات، فسيتم استئناف الرحلات السياحية إلى مصر في غضون ٣ أسابيع».

وأعلن «زعزوع» أن برنامج للسياحة العربية سينطلق بعد أن تمت الموافقة على تسهيلات في منح التأشيرات للسياح القادمين من المغرب العربي المغرب والجزائر وتونس، مشيرًا إلى أن هذه التسهيلات تتعلق بسفر من ١٠ أفراد إلى فردين، ويحصلوا على تأشيراتهم من السفارة ويمنحوا التاشيرة خلال ٤٨ ساعة من التقدم لها، وأنه سيتم استكمال حملة «هي دي مصر» من أجل الترويج للسياحة من الدول الأجنبية.

وكشف الوزير عن أن الحكومة «تحاول إنقاذ الموسمين الشتوي والصيفي المقبلين، من خلال البرامج التي تعمل على الانتهاء منها».

وتطرق «زعزوع» إلى الخلاف الدائر بين وروسيا، قائلاً «إذا استطاعت مصر أن تتحرك بشكل مكثف مع روسيا، فسنتمكن من إعادة السياحة المقبلة منها، ولكن هذا لا يعني اننا نعمل على أنقاض الدول الأخرى، بل لدينا برامج للتحرك خاصة مع الدول التي علقت رحلاتها لمصر من خلال برامج محددة، خاصة وأن ليست مقصدًا سياحيًا للروس الذين يفضلون شرم الشيخ».

------------------------
الخبر : وزير السياحة: وفد أمني ألماني في مصر لمراجعة تأمين المطارات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا