الارشيف / أخبار عاجلة

أزمة في المترو بسبب الملكية الفكرية لإعلانات التذكرة الصفراء

Sponsored Links

دفع إعلان عدد من المواطنين أنهم أصحاب اختراع تذكرة المترو، الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وخدمات مترو الأنفاق لإصدار بيان، الأربعاء، تؤكد فيه ملكيتها الفكرية للتذكرة الصفراء.

وذكرت الشركة، في بيانها، أنه تم حسم الخلاف على فكرة الإعلان على تذكرة مترو الأنفاق، وقالت «أحقيتنا في الملكية الفكرية لفكرة الإعلان على التذاكر ثابته بالعقود منذ عام 1987»، رافضة ما تردد عن أحقية احمد الطماوي، الذي أعلن أنه صاحب فكرة الإعلان على التذكرة، ومؤكدة أن الفكرة موجودة منذ افتتاح مترو الأنفاق عام 1987، كما يؤكد ذلك النص بعقد توريد التذاكر مع الشركة الفرنسية والذي يتضمن بند صريح بأحقية شركة مترو الانفاق في الإعلان على تذكرة الرحلة الواحدة.

Sponsored Links

وقال أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم الشركة، «إن الادعاءات حول ملكية فكرة الاعلان على تذكرة المترو لم تقتصر على أحمد الطماوي، حيث أقدم شخص يدعى يوسف رمزي على إقامة دعوى قضائية ضد (الطماوي) نفسه يتهمه فيها بسرقة فكرة الإعلان على التذكرة، ومدعيًا أنه صاحب الفكرة الاصلي، وأحقيته في الملكية الفكرية للإعلان على التذكرة وليست للغير».

وذكر «عبدالهادي» أن الشركة طرحت مزايدة للإعلان على تذكرة المترو، ومنحت فرصة لمشاركة الشباب تشجيعًا لهم فيها ومن بينهم «الطماوي» الذي طلب تخفيض ثمن كراسة الشروط والتأمين الابتدائي، ورغم وعد الشركة بمراعاة ذلك لم يتقدم منهم أحد، وتقدمت مؤسسة «أخبار اليوم» لوزير النقل تطلب فيه بتاريخ 26 أبريل الماضي الحصول على حق الامتياز الاعلانى على تذكرة المترو، ووافق الوزير على طرح مزايدة علنية عامة ودعوة المؤسسة لخوضها، حيث تحددت لها جلسة بتاريخ 27يوليو 2015.

وأضاف المتحدث باسم شركة «المترو» أنها اتصلت بأحمد الطماوي مرات عدة لشراء كراسة الشروط والمواصفات بعد تخفيض ثمنها، كما طلب ووعدت الإدارة بالاستجابة، إلا أنه لم يتقدم للمناقصة كما اُرسلت دعوات إلى وكالات الإعلان والمؤسسات الصحفية، ومنها «روزاليوسف» و«دار الهلال» و«الجمهورية» و«أخبار اليوم» و«الأهرام».

وأوضح «عبدالهادي» أن مساعد رئيس الشركة لخدمات الدعم أكد أنه على الرغم من إرسال دعوات للمؤسسات الإعلانية المعنية للاشتراك بالمزايدة، لم يتقدم للشراء سوى مؤسستي «الجمهورية» و«الأهرام» فقط فيما لم تشتر «أخبار اليوم» كراسة الشروط، وأن المفاجاة كانت في جلسة المزايدة حيث «لم يحضر أحد»، فتم التأجيل إلى 15 أغسطس 2015 ولم يحضر أحد أيضًا، وعاودنا الاتصال مرارًا بـ«الطماوي» والذي لم يستجب للاتصال.

وأكد المتحدث باسم شركة المترو، أنه جار حاليًا التعاقد مع إحدى وكالات الإعلانات، للإعلان على 140 ألف «رول» تذكرة، وتفتح المجال أمام كل المؤسسات الإعلانية والشباب الراغبين لمخاطبة الشركة من أجل الحصول على حق الإعلان على تذاكر المترو المشار إليها.

------------------------
الخبر : أزمة في المترو بسبب الملكية الفكرية لإعلانات التذكرة الصفراء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى