الارشيف / أخبار عاجلة

الحكومة توافق على تمويل لدعم التوظيف بمنحة ١٥ مليون يورو

Sponsored Links

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي الأربعاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على اتفاق تمويل بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن برنامج تنمية المناطق العشوائية ودعم التوظيف، والذي يقضي بتقديم منحة مقدارها 15 مليون يورو، والموقع في القاهرة بتاريخ 10 أكتوبر 2015.

وأفاد بيان صادر عن المجلي، بأن المنحة مقدمة من مرفق الجوار للاستثمار التابع للاتحاد الأوروبي، وتتولى إدارتها الوكالة الفرنسية للتنمية، لصالح الصندوق الاجتماعى للتنمية باعتباره الجهة المنفذه لمشروع «برنامج تنمية المناطق العشوائية ودعم التوظيف».

Sponsored Links

ويهدف برنامج تنمية المناطق العشوائية ودعم التوظيف إلى تقديم الخدمات الاجتماعية الاساسية مثل الصحة والتعليم والخدمات الحضرية في الاماكن الاكثر فقراً في مدينة القاهرة، كما يهدف إلى تحسين فرص العمل من خلال تعزيز تقنيات العمالة الكثيفة وتوفير التدريب المهني.

ويتكون المشروع من برنامج التطوير المتكامل الذي يعمل على تقديم الخدمات والمرافق العامة وانشطة التنمية المجتمعية وتنفيذ التدخلات النموذجية للمناطق العشوائية في منطقتى عزبة خير الله والزاوية الحمراء بمحافظة القاهرة، ومنطقتى ارض اللواء وميت عقبة بمحافظة الجيزة، كما يتضمن المشروع تحسين عملية التوظيف عن طريق اتاحة فرص للعمل من خلال دعم استثمارات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وتوفير الائتمان لها، هذا فضلاً عن تقديم المساعدة الفنية لبرنامج التطوير المتكامل وبرنامج دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

------------------------
الخبر : الحكومة توافق على تمويل لدعم التوظيف بمنحة ١٥ مليون يورو .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى