الارشيف / أخبار عاجلة

«الزراعة»: استمرار ضخ المزيد من المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة

Sponsored Links

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الأربعاء، تزايد الإقبال على عروضها من المنتجات الغذائية، بمناسبة «مهرجان تخفيض الأسعار»، بمختلف منافذها المتحركة والثابتة، واستمرارها في طرح المزيد من هذه المنتجات بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق بنسب تصل إلى 30%.

وقال الدكتور عبدالكريم زيادة، رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، في تصريحات صحفية، إنه تقرر ضخ كميات كبيرة من اللحوم المستوردة والدواجن والخضروات والسلع الغذائية بخلاف منتجات الألبان والبقوليات بمنافذ البيع التابعة للوزارة، والدفع بسيارات محملة بكميات من اللحوم والخضار إلى القرى الفقيرة بمختلف المحافظات، لرفع العبء عن المواطنين خاصة في المناطق الفقيرة.

Sponsored Links

كان دكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي افتتح الأحد الماضي مهرجان تخفيض الأسعار في منافذ الوزارة بمختلف المحافظات، معلنًا أنه يشمل جميع منتجات وزارة الزراعة، وسيستمر حتى يحقق الأهداف المرجوة منه، بناء على تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال الوزير إنه جرى الاتفاق على توحيد تخفيض الأسعار بين وزارتي الزراعة والتموين وجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، والاتفاق على توحيد مصدر الحصول على السلع الغذائية من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، لافتًا إلى أنه تم تفعيل دور التعاونيات الزراعية ومشاركتها في خفض الأسعار للتخفيف عن كاهل المواطنين وجمهور المزارعين.

وقررت الوزارة، الأربعاء، ضخ 20 طنصا من اللحوم المستورد بأسعار تتراوح من 34 إلى 38 جنيهًا، و15 طنا من الخضروات، بالإضافة إلى طرح 20 طنا من الدواجن تطرح من خلال منافذ البيع التابعة للوزارة، كما تم طرح كميات كبيرة من الأسماك يتراوح سعرها بين 12.5 إلى 22 جنيها، والفاصوليا الخضراء 4 جنيهات.

وتضمن «المهرجان» عروضا غذائية حيث طرح في المنافذ أنواع من الأطعمة كالجبن والخبز السيناوي والفطائر، كما شهد المهرجان عروضا فنية تحث المواطنين على المشاركة والاستفادة من تخفيض الأسعار.

------------------------
الخبر : «الزراعة»: استمرار ضخ المزيد من المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى