الارشيف / أخبار عاجلة

«الزراعة»: الانتهاء من 40% من المشروع النموذجي لتطوير الري الحقلي

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الأربعاء، الانتهاء من 0 % من المشروع النموذجي لتطوير الري الحقلي على مساحة 300 ألف فدان بعدد من المحافظات، والذي من المقرر له أن ينتهي عام 2017 طبقًا للخطة الخمسية للدولة وبتكلفة تبلغ 200 مليون دولار منح وقروض.

وأوضحت الوزارة، في بيان صادر عنها الأربعاء، أن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، شدد خلال ترأسه للجنة التنسيقية العليا على تنفيذ المشروع طبقا للجدول الزمني، إضافة إلى ضبط معايير الجودة للمشروع ومن خلال التعاون مع وزارة الري.

Sponsored Links

وقال الدكتور عبدالغني الجندي، نائب رئيس اللجنة التنسيقية ورئيس اللجنة الفنية للري الحقلي، إن اللجنة ناقشت خلال الاجتماع تطورات تنفيذ المشروعات في المناطق المحددة لهم بنهاية يونيو 2016 بالنسبة لمشروع البنك الدولي، و2017 بالنسبة لمشروعات الإيفاد «الصندوق الدولى للتنمية الزراعية»، مشيرا إلى ان اللجنة ناقشت ايضا كل المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروع وتذليل كافة المعوقات التي يتطلبها المشروع .

وأوضح «الجندي» أن مشروع الري الحقلي ينفذ قي محافظات «البحيرة، وكفر الشيخ، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، وبني سويف، والمنيا، والشرقية، والدقهلية»، على مساحة 300 ألف فدان ومن المقرر أن ينتهي المشروع في يونيو 2017 بقيمة 200 مليون دولار منح وقروض.

يذكر أن المشروع يعد نموذجًا إرشاديًا لتعميمه مستقبلًا على باقي أراضي الدلتا والصعيد القديمة على مساحة 5 ملايين فدان، من اجل توفير حوالي 10 مليار متر مكعب كانت تفقد عن طريق التسرب في التربة والبخر الجوي، إضافة إلى توفير 10% من الأراضي عن طريق تغطية المراوي والمساقي والفتحات واستبدالها بمواسير قطرية داخل الحقول.

------------------------
الخبر : «الزراعة»: الانتهاء من 40% من المشروع النموذجي لتطوير الري الحقلي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا