الارشيف / أخبار عاجلة

البابا تواضروس يرسل وفدا كنسيًا رفيعا للصلاة على مطران القدس

Sponsored Links

قرر البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية تشكيل وفد من كبار أساقفة الكنيسة للصلاة على الأنبا أبرام مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى الذي توفي الأربعاء، عن عمر ناهز 73 عاما.

ومن المقرر أن تشيع جنازة الأنبا أبرام الذي يعد أقدم أعضاء المجمع المقدس بالكنيسة الأرثوذكسية السبت بالقدس.

Sponsored Links

يذكر أن الأنبا أبرام قضى في منصبه مطرانا للقدس ٢٤ عاما دافع خلالها عن أملاك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة من اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي، وفقد بصره بسبب ضربه من قبل رهبان الكنيسة الإثيوبية في نزاع على دير السلطان، وكان الراحل يقيم في كنيسة «القديسة هيلانة» الملاصقة لكنيسة القيامة بالقدس.

ولد الأنبا ابرام في سوهاج عام ١٩٤٣ باسم إبراهيم سدراك، وحصل على بكالوريوس الزراعة عام 1962، ثم درجة الماجستير عام 1965، ثم الدكتوراه في العلوم الزراعية (النباتات الطبية) عام ١٩٦٨ وحصل على بكالوريوس في اللاهوت من الكلية الإكليريكية بالقاهرة عام 1968، ثم التحق بالدراسات العُليا (قسم اللاهوت).

وكانت آخر وظيفة له قبل الرهبنة أستاذ مساعد بالمركز القومي للبحوث في الدقي (معمل العلوم الصيدلية).

وترهبن الأنبا أبرام عام ١٩٨٤ بدير أنبا بيشوي بوادي النطرون باسم الراهب سدراك الأنبا بيشوي، ورقي أسقفا باسم الأنبا ابرام عام ١٩٩١ ورسمه البابا الراحل شنودة الثالث مطرانا على القدس والشرق الأدنى في العام ذاته، وتم تجليسه في القدس عام 1992.

------------------------
الخبر : البابا تواضروس يرسل وفدا كنسيًا رفيعا للصلاة على مطران القدس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى