الارشيف / أخبار عاجلة

نائب وزير الخارجية للشؤون الأفريقية يغادر القاهرة إلى

Sponsored Links

غادر السفير حمدي لوزا، نائب وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، والمسؤول عن تصويت المصريين بالخارج عصر الأربعاء، مطار القاهرة الدولي متوجها إلى عبر العاصمة الإيطالية (روما) على متن الخطوط الإيطالية للمشاركة في الاجتماع غير الرسمي لوزراء خارجية دول الاتحاد من أجل المتوسط المقرر الخميس، بمدينة مقر الاتحاد.

وكان المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، صرح في وقت سابق بأن الاجتماع سيتناول عددًا من القضايا المهمّة على رأسها تقييم مسيرة الاتحاد من أجل المتوسط منذ إطلاقه عام ٢٠٠٨ إلى جانب أهم ملامح سياسة الجوار الأوروبية الجديدة التي أعلن عنها منذ أيام وقضايا الإرهاب والتطرف والهجرة غير الشرعية وسبل مواجهة هذه التحديات.

Sponsored Links

يذكر أن الاتحاد من أجل المتوسط هو إطار للشراكة بين ٤٣ دولة من ضمنها دول الاتحاد الأوروبي علاوة على دول شرق وجنوب البحر المتوسط، وأن هذا الإطار خلف عملية التي أطلقت عام ١٩٩٥ بقصد بلورة إطار إقليمي للتعامل مع تحديات المنطقة الأورومتوسطية.

يشار إلى أن الاتحاد من أجل المتوسط يشرف على تنفيذ برامج عديدة تشارك مصر في ١١ برنامجا منها في مجالات التوظيف ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة وبناء القدرات والنقل البحري إلى جانب مشروعات أخرى في مجالات الطاقة المتجددة والتنمية الحضرية المتكاملة.

------------------------
الخبر : نائب وزير الخارجية للشؤون الأفريقية يغادر القاهرة إلى برشلونة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا