الارشيف / أخبار عاجلة

89 جنيها تكلفة الصوت في المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية

Sponsored Links

أعلنت وزارة المالية، الأربعاء، أنها خصصت مبلغ 1.5 مليار جنيه لتغطية نفقات انتخابات مجلس النواب بمرحلتيها الأولى والثانية، بما فيها انتخابات المصريين في الخارج.

وذكرت الوزارة، في بيان صادر عنها، أن هذه المخصصات المالية موجهة لتمويل الإنفاق على العملية الانتخابية بالكامل، وفي جميع مراحلها داخل وخارج مصر، لتوفير مستلزمات تتمثل في «طبع الملايين من بطاقات الانتخاب وكشوف الناخبين والمطبوعات الأخرى، وتوفير الأحبار الفسفورية بلجان الانتخاب والكبائن التي يتم التصويت بداخلها وأيضا صناديق الاقتراع، وتكاليف الإعاشة وانتقالات القائمين على العملية الانتخابية».

Sponsored Links

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات، أن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من المرحلة الثانية للانتخابات مجلس النواب، وصلت لـ29.8%، بعدد 8 ملايين و412 ألفًا و11 مصوتًا.

وأجرت «المصري اليوم»، وفقًا لما أعلنته الجهتان، حسابًا لتكلفة الصوت الانتخابي الواحد، وبافتراض تقسيم نفقات الانتخابات على المرحلتين بالتساوي، ليكون تكلفة كل مرحلة نحو 750 مليون جنيه.

وبتقسيم المبلغ المخصص على عدد من أدلوا بأصواتهم في المرحلة الأولى تكون تكلفة الصوت الواحد، من المبلغ المخصص للإنفاق على الانتخابات 89.1 جنيها مصريا للصوت الواحد.

------------------------
الخبر : 89 جنيها تكلفة الصوت في المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى