الارشيف / أخبار عاجلة

مطالب بإلغاء سفر اللجان البيطرية إلى الخارج على حساب «المستوردين»

Sponsored Links

طالب المهندس سمير سويلم، نائب رئيس غرفة اللحوم والأسماك والدواجن باتحاد الغرف التجارية، الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، بالتدخل لإلغاء اللجان البيطرية التي تشرف على استيراد اللحوم والحيوانات الحية من الخارج، وإلغاء سفر تلك اللجان إلى الخارج على حساب المستوردين.

وقال «سويلم» لـ«المصري اليوم»، إن تلك اللجان تقوم بالرقابة الصحية على مجازر ذبح الحيوانات الحية الواردة إلى مصر، حيث إن ذلك مسؤولية الدولة المصدرة والمجازر التي تخضع للشروط العالمية ثم لشروط للدول التي تصدر اليها والمؤسسات الرقابية العالمية التي منحت هذه المنشآت تصريح العمل والإنتاج، مشيرا إلى أن قيام المستورد بتحمل تكاليف الرقابة على اللحوم المستوردة يشكل «فسادا» يحتاج إلى التوقف عنه.

Sponsored Links

وذكر أن فرض لجان معاينة المجازر على نفقة نفس الشخص أو على نفقة الدولة المستفيدة يخالف المعايير الرقابية لأنه يقوم على تعارض المصالح، وفي حالة الإصرار يجب أن تقوم الهيئة على حسابها إذا كان الغرض سلامة الغذاء بتمويل هذه اللجان لضمان حياديتها والغرض المطلوب منها، موضحا أن إلغاء لجان الإشراف على الإنتاج لعدم جدواها، حيث لا يمكن لأي لجنة الإشراف على إنتاج آلاف الأطنان لأن هذه المجازر تتبع نظم إحكام رقابي دولي وليس طبيبًا بيطريًا مصريًا يذهب لمراقبتها والإشراف عليها، والأكثر أن هذه اللجنة ينفق عليها المستورد من سفر وإقامة ورعاية.

------------------------
الخبر : مطالب بإلغاء سفر اللجان البيطرية إلى الخارج على حساب «المستوردين» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى