الارشيف / أخبار عاجلة

المخترع مصطفى الصاوي: لم أحصل على الجنسية الإماراتية

Sponsored Links

قال الطالب مصطفى الصاوي، الحاصل على جائزة أفضل باحث عربي على مستوى العالم، أنه يحمل الجنسية المصرية ولم يتنازل عنها، وإنه حصل على جواز سفر إماراتي ولم يحصل على الجنسية، ولكنه سيمثل الإمارات في أي دولة أخرى مثل أي مواطن إماراتي.

وأوضح «الصاوي» خلال حديثة في برنامج «آخر النهار» على قناة «النهار»، مساء الأربعاء، أن شرط الحصول الجنسية إلغاء الجنسية الأم ولكنه فضل الجنسية المصرية.

Sponsored Links

ولفت إلى أنه تواصل على عدد كبير من الهيئات، وأنه رفع العلم الإماراتي تقديرا ورد الجميل لهم بدعمهم لأبحاثه، وبعض الأشخاص الذين هاجموه تحدثوا دون مصادر.

وأوضح أنه في مصر كان يتلقي التكريم ويلتقي بالمسئولين ولكن لم يجد معامل على درجة عالية، مؤكدًا أن الإمارات قدمت له كل ما يريده، وقدمت له دعما ماديا وتكنولوجيا وتعليميا، ولذلك استغل المنحة في إعداد أبحاثه.

وأضاف أنه تلقي منحة تعليمية مجانية في الإمارات وأعد مشروعين بحثيين بخلاف مشروع «السد العربي الذكي»، وأنه يشاهد تعليقات كثيرة على مواقع التواصل الإجتماعي بشأن سفره إلى الإمارات ولكنه لم يرد على معظمها لانها خاطئة.

------------------------
الخبر : المخترع مصطفى الصاوي: لم أحصل على الجنسية الإماراتية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى