الارشيف / أخبار عاجلة

«الشبكة المصرية» تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الإيدز

Sponsored Links

تقيم الشبكة المصرية للجمعيات الأهلية، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإيدز، 1 ديسمبر المقبل، وتستمر 6 أيام، وذلك من خلال عدة فعاليات بمحافظتي الإسكندرية والمنيا، للتوعية بمخاطر انتقال فيروس نقص المناعة البشري «HIV»، وطرق الوقاية منه.

وقالت الشبكة في بيان، أرسلته لـ«المصري اليوم»، إن «احتفالية هذا العام تُعنى بالتشجيع على إجراء فحص فيروس نقص المناعة البشري لسرعة اكتشاف الإصابة وتقديم الخدمات للمتعايشين، الذين عادة ما يجهلون أمر إصابتهم بسبب عزوفهم عن إجراء الفحص خوفا من التعرض للوصم والتمييز».

Sponsored Links

وذكرت الشبكة أن جمعية «كاريتاس مصر- الإسكندرية»، التابعة لها، ستنظم فعاليات في الإسكندرية بمشاركة مستشفيى دار إسماعيل، وأبوقير العام، بمناطق المرسي أبوالعباس، وكرموز، وكوم الدكة.

وتوفر «كاريتاس» على مدار الفعاليات، بالتعاون مع «البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز» سيارة متنقلة لإجراء الفحص مجانًا واختياريا للراغبين في سرية تامة، من خلال منحهم أرقاما كودية يتسلمون بها نتائج التحليل دون الكشف عن هوياتهم.

كما تختتم الجمعية يومها الأخير بمنطقة «كوم الدكة» بحفل فني، يبدأ في السابعة مساءً، وتحييه الفرقة الموسيقية «آرتي نوبة»، بالإضافة إلى عدد من فقرات الفنون الشعبية والتنورة والأنشطة الثقافية التي سيتم تقديمها على مدار اليوم.

أما في محافظة المنيا فتتولى جمعية «الأصدقاء»، التابعة للشبكة، تنظيم فعاليات في النادي الرياضي بالمنيا، وداخل أحد مصانع المنيا الجديدة.

والشبكة المصرية للجمعيات الأهلية لمكافحة الإيدز، تأسست في ديسمبر 2003، بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وهيئة اليونيسيف، وبرنامج الأمم المتحدة المشترك للإيدز، والبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز التابع لوزارة الصحة والسكان، وتضم الشبكة في الوقت الحالي 27 جمعية أهلية تنتشر على مستوى محافظات الجمهورية.

------------------------
الخبر : «الشبكة المصرية» تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الإيدز .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى