الارشيف / أخبار عاجلة

السعودية على قائمة الدول المستوردة لمنتجات محافظة الجيزة

Sponsored Links

سجلت صادرات محافظة الجيزة، خلال شهر أكتوبر الماضي، 22.7 مليون دولار، بزيادة قدرها 1% عن شهر سبتمبر، وكانت المملكة العربية السعودية على رأس الدول المصدر إليها بقيمة 4.7 مليون دولار بنسبة 20.6% من قيمة الصادرات.

وكشف تقرير اقتصادي صدر، الخميس، عن غرفة الجيزة التجارية، حول العمليات التصديرية التي تمت من خلال شهادات المنشأ المعتمدة من الغرفة، أن 452 سلعة تم تصديرها خلال شهر أكتوبر منها 34 سلعة غذائية بنسبة 1.5%، و418 سلعة غير غذائية بنسبة 98.5%.

Sponsored Links

وأوضح التقرير أن 44 استوردت سلع محافظة الجيزة، تصدرتها المملكة العربية السعودية بنسبة 20.6% تلتها اليمن بنسبة 15.2% بقيمة 3.5 مليون دولار، والسودان بنسبة 13.5% بقيمة 3.1 مليون دولار، والأردن بنسبة 6.1% والجزائر بنسبة 5.8%.

وعلى صعيد الدول غير العربية، جاءت الهند في المقدمة بنسبة 3.2% تلتها إثيوبيا بنسبة 1.7% وجنوب أفريقيا بنسبة 1.6% من إجمالي قيمة الصادرات.

يذكر أن المنتجات التي يتم تصديرها للخارج يتم اعتماد شهادات المنشأ الخاصة بها من خلال 3 جهات على رأسها الغرفة التجارية بالمحافظة، الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، فضلا عن مصلحة الجمارك.

------------------------
الخبر : السعودية على قائمة الدول المستوردة لمنتجات محافظة الجيزة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى