الارشيف / أخبار عاجلة

وكيل البطريركية المرقسية: زيارة البابا تواضروس للقدس لا تعني كسر قرار المقاطعة

Sponsored Links

قال القمص سرجيوس سرجيوس، وكيل البطريركية المرقسية، إن سفر البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إلى القدس هدفه تشييع جنازة الأنبا إبرام مطران القدس والشرق الأدنى فقط ولا تعني بأي حال من الأحوال كسر قرار المجمع المقدس بمقاطعة السفر للقدس تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف «سرجيوس»، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، الخميس، أن الأنبا إبرام كان راهبًا بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون باسم الراهب سدراك في بداية رهبنة البابا تواضروس وتتلمذ البابا على يديه وتربطه به علاقة شخصية ويدين له بالفضل لذلك قرر السفر إلى القدس بشكل استثنائي لتشييع جنازته.

Sponsored Links

وأشار إلى أن البابا تواضروس منذ اعتلائه الكرسي البابوي عام ٢٠١٢ أكد أكثر من مرة التزامه بقرار المجمع المقدس الصادر عام ١٩٨٠ بمقاطعة سفر الأقباط إلى القدس رغم معاهدة كامب ديفيد للسلام كما أكد الأمر نفسه للرئيس الفلسطيني محمود عباس في لقائهما في أكثر من مناسبة، مشددًا على أنه لن يزور القدس إلا بصحبة شيخ الأزهر.

ودعا «سرجيوس» وسائل الإعلام إلى عدم تحميل الزيارة أكثر من معناها وعدم إثارة اللغط حولها، قائلاً: «الأمر كله لفتة شخصية من البابا تواضروس».

------------------------
الخبر : وكيل البطريركية المرقسية: زيارة البابا تواضروس للقدس لا تعني كسر قرار المقاطعة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى