الارشيف / أخبار عاجلة

«الأطباء» تطالب «صحة الإسكندرية» بإلزام ممارسي العلاج الطبيعي بدورهم

Sponsored Links

أرسلت نقابة الأطباء، الخميس، خطاباً إلى الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بعد تلقيها شكوى من أطباء العلاج الطبيعى بمستشفى الجمهورية بالإسكندرية، من أن ممارسى العلاج الطبيعى يصرون على القيام بدور الأطباء، بدءاً من مناظرة الحالات والتشخيص ووضع الخطة العلاجية، بما يتعارض مع قانون مزاولة مهنة الطب رقم 415 لسنة 1954.

وقالت النقابة – في الخطاب - إنها ترفض هذة الأوضاع المعكوسة، التى سيترتب عليها مشاكل ضخمة تؤثر على صحة المريض، لأن الطبيب فقط هو المؤتمن على التشخيص وتقرير الخطة العلاجية بحكم القانون وبحكم دراسته.

Sponsored Links

وطالبت النقابة وكيل الصحة بالإسكندرية بإعطاء تعليمات واضحة لممارسى العلاج الطبيعى بالإلتزام بدورهم فى العملية العلاجية، وعدم التعدى والمناظرة للمرضى والتشخيص وكتابة العلاج، والتعامل بحسم مع الشكوى المقدمة من أطباء الطبي الطبيعى بمستشفى الجمهورية.

كما طالبته بإنهاء الوضع الذى وصفته بـ«غير القانونى»، تبعاً لأحكام القضاء، مع ضرورة عدم الفصل بين أقساط العلاج والطب الطبيعى.

------------------------
الخبر : «الأطباء» تطالب «صحة الإسكندرية» بإلزام ممارسي العلاج الطبيعي بدورهم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى