الارشيف / أخبار عاجلة

«قومي المرأة» يحتفل باليوم العالمي لمكافحة العنف في جميع فروعه

Sponsored Links

احتفل المجلس القومي للمرأة، الحميس، باليوم العالمي لمكافحة العنف، الذي يوافق 25 نوفمبر من كل عام، وعقد المجلس مؤتمرات بجميع أفرعه احتفالات بهذه المناسبة، في حين يعقد اتحاد نساء مصر، مؤتمر الأحد المقبل، للاحتفال بذات المناسبة بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي.

وقالت ميرفت التلاوي، رئيس المجلس، إن قضية العنف ضد المرأة، هي قضية منتشرة في جميع أنحاء العالم، وليست مقتصرة علي مصر أو الدول العربية فقط، مشيرة إلي إن هذا المشكلة تعاني منها جميع السيدات والفتيات علي اختلاف دياناتهم وانتماءاتهم وتوجهاتهم وفئاتهم، مطالبة حكومات الدولة حول العالم إلي الاتحاد من أجل مواجهة هذه المشكلة ووضع حلول لها.

Sponsored Links

وأضافت التلاوي أن العنف ضد المرأة يترتب عليه ممارسات جسيمة ونفسية واجتماعية، تصيب المرأة وتكون لها آثارها السلبية على نشأة أبناءها، ومن بينها شعور المرأة بالخوف وانعدام الأمان، والحد من إمكانية حصولها على الموارد، ومنعها من التمتع بحقوقها كإنسان، وعرقلة مساهمتها في التنمية، وتضخم الشعور بالذنب والخجل والإنطواء والعزلة وفقدان الثقة بالنفس واحترام الذات، كما يمثل العنف عقبة رئيسية تقف حائلاً دون تحقيق المساواة التى ننشدها.

------------------------
الخبر : «قومي المرأة» يحتفل باليوم العالمي لمكافحة العنف في جميع فروعه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى