الارشيف / أخبار عاجلة

وزيرة التضامن تشدد على خدمة 8 أطفال تعرضوا لاعتداء على يد «الونش»

Sponsored Links

قررت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، الخميس، غلق دار أيتام «بيت العز»، التابعة لجمعية النور والأمل للمكفوفين والأيتام بالمنصورة، وفحص أعمالها ونقل الفتيات لدار جديدة، وعددهن 29 ابنة، وإيداعهن دار تربية البنات، التابعة لمؤسسة التكافل الاجتماعي، وذلك لتقديم الرعاية الاجتماعية اللازمة لهن داخل الدار الجديدة، وتم استقبالهنـ وانتظامهن في الدراسة.

وكانت الوزيرة، قد تلقت تقريرا يفيد بقلة الجهاز الوظيفي بالدار، وضعف الخدمات المقدمة للفتيات، ووجهت فريق التدخل السريع التابع للوزارة بسرعة تنفيذ ما اتخذ من قرار بنقل جميع الفتيات إلى الدار الجديدة، حيث تم تكليف 4 أخصائيات اجتماعيات، وأخرى نفسية، وعدد 2 مشرفات، لتقديم الرعاية لهن، كما وجهت فريق التدخل السريع المحلي بمديرية التضامن بالدقهلية بالمتابعة اليومية، وتوفير سبل الراحة لاستقرار أوضاعهن المعيشية والدراسية، كما وجهت بعرض بعض الفتيات اللاتي لديهن مشاكل نفسية وسلوكية علي أخصائي تعديل السلوك، وإعداد برامج وأنشطة مناسبة لهن، كما كلفت فريق التدخل السريع المركزي بالمتابعة الدورية لهن.

Sponsored Links

من ناحية أخرى، قررت الوزيرة إيداع الأطفال الذين تعرضوا للاعتداء على يد «توربيني السيدة زينب»، وهو أحد البلطجية الملقب بـ«الونش»، وعددهم 8 أبناء، بإحدى الدور التابعة لمنظمة «فيس»، لرعاية أطفال الشارع، والمتابعة الدورية لهم، والتأكد من توفير كافة الخدمات لهم.

وكانت الوزيرة قد قامت بإيداعهم بمركز التصنيف والتوجيه، تمهيدا لإعادة توزيعهم لتلقي مختلف أوجه الرعاية النفسية والعلاجية والاجتماعية والتعليمية، وإعادة تأهيليهم لتخطي الآثار الناجمة عن المعاناة التي تعرضوا لها.

------------------------
الخبر : وزيرة التضامن تشدد على خدمة 8 أطفال تعرضوا لاعتداء على يد «الونش» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى