الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الآثار يعلن اكتشاف تابوت لكبار كهنة الأسرة 22 بالأقصر

Sponsored Links

أعلن الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، الخميس، عن كشف جديد لتابوت ومومياء أحد كبار الكهنة من عصر الأسرة 22 يدعى عنخ إف خونسو.

وزار «الدماطي»، الخميس، البر الغربي بالاقصر برفقة كلاً من محمد بدر محافظ الأقصر، وسلطان عيد رئيس الإدارة المركزية بآثار مصر العليا، ومصطفى وزير، مدير عام آثار الأقصر، وعالم المصريات البريطاني، نيكولاس ريفز.

Sponsored Links

وقال الوزير إنه تم الكشف عن هذا التابوت في الجانب الجنوبي الشرقي في مقبرة خاصة به خارج مقبرة أمنحتب حوي التي ترجع للأسرة الـ18 عصر الملك أمنحتب الثالث.

وأوضح أن «هذا التابوت وجد بحالة جيدة وكذلك المومياء الموجودة داخل التابوت ولم تمتد يد العبث إليها»، مضيفًا أن البعثة الإسبانية المصرية المشتركة أعلنت عن هذا الكشف، الثلاثاء.

وتابع: «هذه المنطقة دائمًا ما تحمل الجديد لأنها منطقة غنية جدًا، ففي العام الماضي تم اكتشاف تابوت يعود لعصر متأخر واليوم نعلن عن كشف تابوت آخر بمومياء كاملة وتحمل الزهور الخاصة بها وهو ما يشير إلى أن التابوت والمومياء لم يمسوا من قبل»، مؤكدًا أن هذا هو أول كشف عن هذا التابوت.

كما تفقد الوزير مقبرة أولاد رمسيس بوادي الملوك، حيث أجرى تجربة بداخلها على جهاز الرادار المقرر استخدامه داخل مقبرة توت عنخ آمون.

------------------------
الخبر : وزير الآثار يعلن اكتشاف تابوت لكبار كهنة الأسرة 22 بالأقصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى