الارشيف / أخبار عاجلة

وزير التعليم العالي يبحث تعزيز التعاون مع مدير مركز اليونسكو

Sponsored Links

استقبل الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس اللجنة الوطنية لليونسكو، الخميس، الدكتور تشانج أوتاك، مدير مركز اليونسكو للتعليم من أجل التفاهم الدولي بمنطقة آسيا والمحيط الهادي، لبحث سبل دعم التعاون بين الوزارة ومركز اليونسكو في كافة المجالات الثقافية والعلمية والتعليمية.

وأكد «الشيحي» على أهمية الاستفادة من التجربة الكورية في تطوير التعليم الفني وربط التعليم بالصناعة، مشيرًا إلى أن مصر تولي اهتمامًا خاصًا بالتعليم الفني وتسعى إلى الاستفادة من كافة الخبرات الدولية لتطويره والارتقاء بمستوى خريجيه، مشيدًا بالتجربة الكورية في هذا المجال والتي يمكن الاستفادة منها في مصر سواء في بناء معاهد فنية جديدة في تخصصات يتطلبها المجتمع أو في تعزيز وتطوير المعاهد الفنية القائمة من حيث المناهج الدراسية وهيئات التدريس والمعامل والورش والتدريب العملي والامتحانات.

Sponsored Links

من جانبه، عرض تشانج أوتاك، الفكرة التي تبناها مركز اليونسكو وهي تحويل كل دول العالم إلى كيان واحد وذلك من خلال عمل جواز سفر موحد لكل دول العالم، مشيرًا أن المركز سيقدم كورسات للتعريف بهذا المقترح وسيتم دعوة المعنيين من كل دولة لشرح الفكرة، مضيفًا أنه بدأ جولته بمصر لعرض الفكرة باعتبارها أكبر وأهم دولة عربية في المنطقة.

------------------------
الخبر : وزير التعليم العالي يبحث تعزيز التعاون مع مدير مركز اليونسكو .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى