الارشيف / أخبار عاجلة

«الصحة»: علاج 541 ألفًا من غير القادرين بالكروت الذكية من يناير

Sponsored Links

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن علاج 541 ألفًا و205 أشخاص، من المنتفعين والمسجلين بمشروع التغطية الصحية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان الاجتماعي، بنظام الكروت الذكية بـ13 محافظة، منذ يناير الماضي حتى الآن.

وأوضحت الدكتورة هالة ماسخ، مدير برنامج علاج غير القادرين، في بيان صحفي الخميس، أن البرنامج يهدف لتوفير تغطية تأمينية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان الاجتماعي وعددهم 7.3 مليون مواطن بـ1153 قرية، من خلال وحدات الرعاية الأساسية المطورة والمستشفيات العامة والمركزية ومستشفيات التأمين الصحي، بالإضافة إلى المستشفيات التعليمية والجامعية ومستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

Sponsored Links

وأشارت إلى أن البرنامج يهدف إلى تطوير المستشفيات من حيث البنية التحتية والإنشاءات والتجهيزات، واستكمال وتدريب الأطقم الطبية، خاصة في المناطق النائية والمحرومة، لافتة إلى أنه تم الانتهاء من تطبيق المرحلة الأولى للبرنامج، والتي بدأت منذ يناير حتى يونيو 2015، والتي تضم 11 محافظة، هي أسوان، الأقصر، قنا، سوهاج، السويس، الإسماعيلية، بورسعيد، بني سويف، البحر الأحمر، جنوب سيناء وأسيوط.

------------------------
الخبر : «الصحة»: علاج 541 ألفًا من غير القادرين بالكروت الذكية من يناير .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى