الارشيف / أخبار عاجلة

«الاجتماعي للتنمية»: 400 فرصة تدريب وتشغيل للشباب وذوي الاحتياجات الخاصة

Sponsored Links

قالت سها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، إن الصندوق يولي اهتماما بدعم وتشجيع ذوى القدرات الخاصة ودمجهم في الأنشطة الاقتصادية المختلفة من خلال تأهيلهم للدخول في سوق العمل ليكونوا عنصرا فعالا وداعما في المجتمع.

وأعلنت «سليمان»، في تصريحات صحفية الخميس، أن الصندوق قام بالتعاون مع مؤسسة «ابتسامة» لرعاية ذوى القدرات الخاصة ذهنيًا بتنفيذ مشروعات لتأهيل 400 من ذوي القدرات الذهنية الخاصة، حيث تم إلحاقهم ببرنامج تدريبى متميز ليصبحوا كوادر فندقية بالفنادق ذات المستويات المتميزة.

Sponsored Links

وأشاد مسؤولي الفنادق المشاركة في المشروعات بمستويات تأهيل هؤلاء الشباب والأداء الاحترافي الذي يقدمونه خلال عملهم، وأبدوا استعدادهم في استقبال العديد من المتدربين وتوفير فرص عمل لهم، وتم توفير 300 فرصة عمل دائمة للمتدربين بالفنادق المختلفة، في كافة المناطق السياحية بالجمهورية، وتمكن العدد الأخر من المتدربين بالالتحاق بفرص عمل خاصة بهم.

وأكدت «سليمان» أن الصندوق الاجتماعي للتنمية يقوم بتنفيذ العديد من المشروعات التي تهدف إلى تحسين فرص التشغيل للشباب من خلال تأهيلهم وإكسابهم المهارات اللازمة لسوق العمل، مشيرة إلى أنه في هذا الإطار وبالتعاون مع مؤسسة آفاق جديدة للتنمية تم تأهيل عدد من الشباب في مجال صياغة الذهب والمجوهرات وتركيب الأحجار الكريمة بالتعاون مع أحد أكبر مصانع انتاج المشغولات الذهبية والمجوهرات بمدينة العبور، حيث تم تأهيل وتوفير فرص عمل دائمة لعدد 20 شابا وفتاة في مجال صياغة الذهب والمجوهرات وتشكيل القوالب وتركيب الأحجار والنقش على المصوغات الذهبية من خلال الالتحاق بدورة تدريبية لمدة شهرين يتقن خلالها المتدربين التخصص الذي تم التدريب عليه، ثم يتم التحاقهم بخطوط الانتاج بالمصنع في وظائف دائمة بموجب عقود عمل تتضمن التأمينات الاجتماعية والانتقالات، والحوافز المادية.

ويستفيد من هذا البرنامج التدريبي الشباب في الفئة العمرية من 18 إلى 29 سنة من أبناء المناطق المستهدفة بالمحافظات الأكثر احتياجا.

------------------------
الخبر : «الاجتماعي للتنمية»: 400 فرصة تدريب وتشغيل للشباب وذوي الاحتياجات الخاصة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى