الارشيف / أخبار عاجلة

«القوى العاملة» تنتهي من قانون العمل الجديد

Sponsored Links

أكد وزير القوي العاملة، جمال سرور، أنه تم الانتهاء من قانون العمل الجديد وإجراء بعض التعديلات عليه تمهيدا لعرضه على البرلمان القادم، مشيرًا إلى أن هناك بعض الآليات التي اتخذتها الوزارة لتوفير فرص عمل للشباب خلال الفترة القدمة.

جاء ذلك خلال حضور الوزير توقيع اتفاقية التعاون لإنشاء وحدة تطوير أعمال المشروعات الزراعية بكلية الزراعة بجامعة بنها ضمن برنامج ريادة الأعمال و«وظائف لائقة لشباب مصر» بالتعاون مع منظمة العمل الدولية بحضور الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها.

Sponsored Links

وقال الوزير، في تصريحات صحفية لوكالة أبناء الشرق الأوسط، إن الوزارة تعمل على تشجيع الشباب على خوض مجال الأعمال الريادية باعتبارها النواة الأولى لخلق رجال الأعمال، مضيفًا: «إننا نعمل على توفير قروض من الصندوق الاجتماعي للتنمية وبنك ناصر بفوائد صغيرة لمساعدة الشباب على بناء مشروعاتهم الصغيرة».

من جانبه، أكد رئيس جامعة بنها على ضرورة الانتقال من فكر الجودة والاعتماد إلى فكر المهنية في التعليم العالي وتقديم أفضل خدمة للطلاب، مشيرًا إلى أنه لابد من تحويل البحوث العلمية لابتكارات ومشروعات تضيف لاقتصادنا القومي ولا نجعلها حبيسة الأدراج.

وأوضح أنه تم الانتهاء من الخطة الاستراتيجية للجامعة 2015- 2022 والدعامة الأساسية فيها هي المهنية في التعليم العالي وتميز العمل في القطاعات المختلفة بالجامعة والاندماج مع عالم الأعمال وتخطي فكرة الاعتماد والجودة.

------------------------
الخبر : «القوى العاملة» تنتهي من قانون العمل الجديد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى