الارشيف / أخبار عاجلة

«الجريمة وخطرها» موضوع ندوة توعوية لأطفال المؤسسة الإصلاحية في المرج

Sponsored Links

تواصلت جهود شباب علماء الأزهر، في عقد ندوات دعوية تربوية لتنمية القيم الخلقية والسلوكية لأطفال المؤسسة الإصلاحية للبنين بالمرج الخميس، تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وغادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وبالتنسيق مع وزارة الداخلية، ضمن فعاليات المشروع الدعوي التربوي لتنمية روح الولاء والانتماء لدى أكثر من 400 طفل من المحبوسين احتياطيا أو المحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية لارتكابهم جرائم متنوعة.

كما تضمن المشروع رعاية مؤسسة تهذيب القاصرات والعمل على تأهيل أطفال هذه المؤسسات نفسيا واجتماعيا ودينيا وتحويلهم لأعضاء نافعين لأنفسهم وللمجتمع من حولهم.

Sponsored Links

وحملت الندوة التي عقدت بمقر المؤسسة العقابية للبنين بالمرج ندوة توعوية عنوان «الجريمة وخطرها على الفرد والمجتمع»، حيث أوضح العلماء المشاركون في الندوة أن الإسلام كما اهتم بتنظيم علاقة الفرد بربه اهتم كذلك بعلاقة الإنسان بأخيه الإنسان وبمجتمعه الذي يعيش معه فيه وضمن له سبل العيش في أمن وأمان، مؤكدين أن الجرائم محظورات شرعية وقانونية يتم الزجر عنها بحد أو عقوبة، بهدف تحقيق الأمن المجتمعي لحياة الإنسانية جمعاء.

وأكد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، أن عقد هذه الندوات واللقاءات النقاشية الميدانية يأتي في ضوء الجهود المتواصلة للأزهر الشريف مع كل الوزارات والمؤسسات الوطنية المعنية من أجل تحقيق الأمن الفكري والاستقرار المجتمعي لأبناء الوطن جميعا والذي هو مطلب إنساني ضروري لا يقل أهمية عن المطالب الأخرى كالغذاء والكساء، وفي ظل الدور الدعوي والوطني للأزهر الشريف وعلمائه الأجلاء بقيادة إمامه الأكبر حفظه الله.

وشارك في الندوة الدكتور أحمد خليفة شرقاوي، مدرس القانون الجنائي بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر، والدكتور حسن خليل، الباحث الشرعي بمشيخة الأزهر الشريف، والدكتور مسعد رضوان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون الرعاية والتخطيط الاستراتيجي، ورئيس اللجنة العليا للإشراف على تنفيذ برنامج تطوير المؤسسة العقابية، واللواء عماد شاكر، مدير المؤسسة الإصلاحية بالمرج.

------------------------
الخبر : «الجريمة وخطرها» موضوع ندوة توعوية لأطفال المؤسسة الإصلاحية في المرج .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى