الارشيف / أخبار عاجلة

زيادة في سعر تذاكر قطار أبوقير بالإسكندرية..ومشادات بين المواطنين و«الكومسرية»

Sponsored Links

تقدم العشرات من المواطنين بالإسكندرية، من مستقلي قطار أبي قير، الخميس، بشكاوى إلى هيئة السكة الحديد بالإسكندرية، اعتراضا على رفع أجرة التذكرة لتصبح جنيه و25 قرش، بدلاً من جنيه واحد، دون وجود تذكرة تثبت الزيادة التي أقرتها هيئة السكة الحديد، مما أدى لتأخير مواعيد القطارات.

ورصدت «المصري اليوم» عدد من المشادات الكلامية، بين المواطنين و«الكومسرية»، وذلك لتقديم تذاكر للركاب بجنيه واحد فقط، وطلب 25 قرش زائدة عن السعر من المواطنين، وهو ما أثار غضب المواطنين، ورفضهم لعدم دفع سوى قيمة التذكرة المكتوبة.

Sponsored Links

وقالت دعاء محمد، أحد المواطنين، إن القطار لا يستحق هذه الزيادة لأنه غير آدمي ولا يوجد مقاعد ودائما ما نقف فيه، كما أنه يتأخر كثيرا عن موعده، وشديد الزحام خاصة في فترة المدارس وحدوث طورائ كما حدث مؤخرا أثناء تعرض الإسكندرية لسيول أعاقت الحركة والسير للعمل والجامعات مما دفع اغلب الأهالي لركوب قطار أبوقير.

وأضافت لـ«المصري اليوم»: «نعاني في القطار من عدم وجود إضاءة وكثيرا ما نتعرض للتحرش والسرقة بسبب انه غير آدمي وجميع أبوابه وشباكيه مكسره ومفتوحة، مما يعرضنا للإصابة بالأمراض طوال فترة الشتاء والصيف، كما نتعرض لتعدي بعض البلطجية علينا ونتعرض للسرقة بالإكراه، وأيضا للتحرش، ولكن لا بديل عنه ونتحمل معاناته لأنه الوسيلة الوحيدة أمامنا في فترة الزحام والتكدس المروري، ومع ذلك يتم رفع سعر تذكرته بدون داعي يذكر، وخاصة وأن قطارات المخصصة لأبوقير مهملة ولم يطرأ عليه أي تطوير منذ سنوات فما الداعي لزيادة أسعار التذكر طالما أن حالتها رديئة بهذه الصورة».

وقال أحد الكومسرية، رفض ذكر اسمه لـ«المصري اليوم»، إن قيمة التذكرة ارتفعت 25 قرش، دون طبع تذاكر بـ«جنيه و25 قرش»، واستمرار تقديم التذكرة القديمة، وإنه طلب جنيه و25 قرش من المواطنين، مما أثار غضب المواطنين، وأدى لتعطيل قطارات أبي قير.

وأضاف أن التذاكر الجديدة يتم طبعها حالياً، مشيرًا إلى أنه سيتم طرحها خلال اليومين المقبلين، مشدداً أنه تم التنبيه على المواطنين برفع أسعار التذاكر.

ومن جانبه، قال مدحت يوسف، رئيس الإدارة المركزية للمسافات القصيرة بغرب الدلتا، إن القطارات انتظمت إلى حد ما بعد وجود بعض المشكلات بين المواطنين والكومسرية، مشيراً أنه سيتم طرح التذاكر الجديدة خلال ساعات قليلة.

------------------------
الخبر : زيادة في سعر تذاكر قطار أبوقير بالإسكندرية..ومشادات بين المواطنين و«الكومسرية» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى