الارشيف / أخبار عاجلة

السكة الحديد تقرر تشغيل رابع قطار VIP على خطوط الوجه القبلي

Sponsored Links

قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بدء التشغيل التجريبي لرابع قطار VIP خدمة جديدة فاخرة على خطوط الوجه القبلي (القاهرة/ أسوان) وبالعكس، وذلك بعد التأكد إجراءات السلامة.

وقال المهندس أحمد حامد، رئيس الهيئة، إنه اعتبارًا من السبت 28 نوفمبر الجاري، تقرر تشغيل القطار برقم 2008 / 2009 للجمهور بين القاهرة وأسوان وبالعكس يوميا كتشغيل تجريبي، ليقوم القطار من القاهرة الساعة 23.05 ويصل أسوان صباح اليوم التالي، ويعود من أسوان الساعة 18.00 ليصل القاهرة صباح اليوم التالى، ويقف بمحطات (أسيوط / سوهاج/ قنا / الأقصر / أسوان).

Sponsored Links

وجاءت أسعار التذاكر كالتالي:

• القاهرة أسيوط الدرجة الأولى 135 جنيه والدرجة الثانية 85 جنيها.

• القاهرة سوهاج الدرجة الأولى 155 والدرجة الثانية 95 جنيها.

• القاهرة قنا الدرجة الأولى 185 والدرجة الثانية 110 جنيها.

• القاهرة الأقصر الدرجة الأولى 195 والدرجة الثانية 115 جنيها.

• القاهرة أسوان الدرجة الأولى 235 والدرجة الثانية 135 جنيها.

وذكر رئيس الهيئة أن هذا القطار يعتبر خامس قطار ضمن عقد الـ212 عربة مكيفة المتعاقدة عليهم مع مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع والذى يتم تصنيعه بأيدى مصرية، ووصلت فيه نسبة المكون المحلى أكثر من 50%، لافتا إلى أن هذه القطارات تأتي ذلك ضمن خطط تطوير الهيئة لتقديم خدمات مميزة لجمهور المسافرين من الركاب والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة.

وناشدت وزارة النقل ركاب القطارات الالتزام بالحصول على تذاكر السفر من خلال شبابيك التذاكر المتوفرة بجميع المحطات والتابعة للهيئة وذلك لعدم تعرضهم لدفع الغرامة، حيث ستقوم الهيئة بتشديد الرقابة من خلال تكثيف المفتشين داخل القطارات، وأيضا زيادة الغرامة على التهرب من قطع التذكرة بنسبة 50% من قيمة التذكرة، كما ناشدت الركاب الحفاظ على الممتلكات العامة (محطات – قطارات) باعتبارها ملكا للراكب وهو المتنفع الأول منها.

------------------------
الخبر : السكة الحديد تقرر تشغيل رابع قطار VIP على خطوط الوجه القبلي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى