الارشيف / أخبار عاجلة

«صقر» يعتذر عن رئاسة قطاع الإنتاج فى «ماسبيرو» بسبب غياب الميزانية

Sponsored Links

كشف المخرج أحمد صقر، رئيس قطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتليفزيون، عن اعتذاره عن منصبه، نظراً لأنه أصبح دون جدوى، بعد تقدمه بخطة إنتاجية، تستهدف استعادة الدراما التليفزيونية المصرية الريادة في المنطقة، واستعادة ثقة الجمهور، وتقليص فجوة السنوات السابقة، ولفت إلى إرساله الخطة إلى عصام الأمير، رئيس الاتحاد، ورئيس الوزراء، قبل 5 أشهر، لتوفير ميزانية الإنتاج، دون تلقيه رداً منهما.

وقال صقر، لـ«المصرى اليوم»: الواقع يؤكد استحالة تنفيذ هذه الخطة، خلال رمضان 2016، والتليفزيون لن ينتج مسلسلًا واحدًا لشهر رمضان، بسبب تعاقد النجوم مع القطاع الخاص، لضمان فرصة مشاركتهم في الموسم المقبل.

Sponsored Links

وأشار إلى أن الخطة تتضمن 8 مسلسلات، ما بين التاريخى والدينى والاجتماعى والوطنى، يشارك في بطولتها ليلى علوى، وتامر حسنى، وخالد النبوى، وصلاح عبدالله، ووفاء عامر، ومحمود عبدالمغنى، إضافة إلى فيلم بطولة أحمد السقا، تأليف مجدى الكوشى، وإخراج مجدى الهوارى، باسم «رأس النمر».

وأوضح ان إجمالى الميزانية التي طلبها من الحكومة 184 مليون جنيه، وأشار إلى أنها كانت تستهدف تحقيق أرباح تقدر بالملايين للدولة والتليفزيون.

وأكد صقر، أن فكرة دخول القطاع في الإنتاج المشترك مع القطاع الخاص مرفوضة، حال رفض القطاع الإنتاج لنفسه، لأن الإنتاج وظيفته الأساسية، وليس المشاركة فيه، أو انتظاره مسلسلات القطاع الخاص، التي تقبل العرض من خلال شاشته. وشدد على ضرورة اهتمام الحكومة بتوفير ميزانية لدعم الإنتاج الدرامى التليفزيونى والسينمائى، مشيراً إلى أن رمضان 2016 لن يتضمن أعمالا من إنتاج التليفزيون، نظرا لتأخر اعتماد الميزانية. وأكد أن إنتاج القطاع لأغنيتين لمحاربة الإرهاب، هما الشهيد لـ«حنان ماضى»، ومصر جميلة لـ«على الحجار»، كانتا ضمن أحداث مسلسل «دنيا جديدة»، للمخرج عصام شعبان، الذي أنتجه القطاع، العام الماضى، وأنه كلف المخرج أشرف موسى، بإعادة المونتاج، بما يتماشى مع الأحداث وإذاعتهما.

------------------------
الخبر : «صقر» يعتذر عن رئاسة قطاع الإنتاج فى «ماسبيرو» بسبب غياب الميزانية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى