الارشيف / أخبار عاجلة

«وجبة الـ30 جنيه» تنتقل من «المجمعات» إلى السلاسل التجارية

Sponsored Links

كشف الدكتور ، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن بدء السلاسل التجارية الخاصة طرح منتجات «كَوِّن وجبتك بـ30 جنيه»، خلال أيام، بالتنسيق مع الوزارة بهدف تخفيض الأسعار لمحدودى الدخل.

وقال «حنفى»، لـ«المصرى اليوم»، إن مبادرة «كوّن وجبتك» تم تعميمها في منافذ المجمعات الاستهلاكية بنسبة 70% في القاهرة والمحافظات، الأسبوع الجارى، وإن الوجبات لاقت رضاء المواطنين، خاصة أن الأسرة المكونة من 4 أفراد تستطيع حاليا تناول وجبات يومية بها بروتين بما لا يزيد على 900 جنيه شهريا. ووقّع وزير التموين بروتوكول تعاون مع تحالف 3 شركات كبرى عالمية متخصصة في إنشاء البورصات السلعية، وهى: سبيكه الفرنسية، وسيجما الإنجليزية، وانجوت الأسترالية، بهدف إقامة بورصات لتدول الحبوب السلعية بمصر.

Sponsored Links

ويتضمن البروتوكول تقديم تحالف الشركات الدعم الفنى والخبرات العلمية واللوجيستية لإنشاء البورصة السلعية بمصر، وإجراء دراسات الجدوى المطلوبة خلال 90 يوما من توقيع البروتوكول، وتشمل إجراء البحوث الفنية اللازمة لتأسيس بورصة التبادل السلعى في مجال الحبوب، بالتعاون مع الجهات الأخرى، ووضع آليات العمل بالبورصة بطاقة التشغيل الكاملة، وإعداد دراسة للنمو المتوقع للبورصة وحجم التداول فيها مقارنة بالبورصات الناشئة في بلدان مماثلة في بيئتها الاقتصادية والزراعية والسكانية، وتصور لحركة البورصة خلال العامين الأولين من التشغيل. وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تضم وائل عباس، معاون وزير التموين، وممثلين من تحالف الشركات لمتابعة إجراء الدراسات اللازمة لإنشاء البورصة. وأعلن الوزير، عقب التوقيع، أن البورصة خطوة للأمام في مجال تحسين وجودة سلاسل الإمداد للسلع الغذائية، وتعمل على حماية المنتج والمزارع الصغير، ووضع سعر عادل لإنتاجه وتوفير آلية تمويل له، موضحا أن هناك 60% من المساحات المزروعة أقل من نصف فدان، كما تؤدى البورصة السلعية إلى تنظيم الأسواق، وتنظيم قطاع التجارة الداخلية، وربط الأسواق المصرية بالأسواق الخارجية.

وأضاف: «يتم حاليا تطوير عمليات التخزين والحفظ، حيث سيتم الانتهاء قريبا من تطوير 105 شون ترابية وتحويلها إلى شون حديثة متطورة بطاقة تخزينية تصل إلى مليون طن قمح وحبوب، وأيضا هناك 25 صومعة لحفظ الحبوب سيتم الانتهاء من إنشائها وتشغيلها قريبا.

------------------------
الخبر : «وجبة الـ30 جنيه» تنتقل من «المجمعات» إلى السلاسل التجارية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى