الارشيف / أخبار عاجلة

«الداخلية» توقف ضابط عن العمل إثر اتهامات بقتل طبيب في الإسماعيلية

  • 1 /2
  • 2 /2

Sponsored Links

أصدر اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، قرار بوقف الضابط بقسم شرطة أول الإسماعيلية، محمد إبراهيم، عن العمل لحين إنتهاء تحقيقات الوزارة على خلفية فيديو نشرته نقابة الصيادلة بالاسماعيلية، للضابط خلال اقتحامه صيدلية والاعتداء على الطبيب البيطرى، عفيقى حسنى، زوج الصيدلانية، وإصطحابة بالقوة إلى ديوان القسم والاعتداء عليه مجددا، ما أدى إلى وفاته، حسب تأكيد زوجته.

وأصدر النائب العام، قرارًا بإنتداب الطبيب الشرعى لتشريح جثة الطبيب البيطرى، عفيقى حسنى، لبيان سبب الوفاة، وعقد اتحاد المهن الطبية بالإسماعيلية اجتماعًا طارئًا الجمعة، بمقر الاتحاد بالاسماعيلية، شارك فيه نقيب الأطباء والأطباء البيطرين والصيادلة والأسنان، بحضور نقيب الأطباء البيطرين فى مصر ونقيب الصيادلة العام .

Sponsored Links

واصدر الاتحاد بيانا، حمل الضابط مسؤولية قتل الطبيب، وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل لإنقاذ البلاد من تجاوزات الشرطة، مؤكدا أن الطبيب عفيفى حسنى كان يمارس عمله الرسمى كمساعد صيدلى مؤمن عليه دخل صيدلية زوجته ريم أحمد، وقت حضور الضابط محمد ابراهيم من مباحث قسم أول الاسماعيلية، ولم يكن الضابط خارج الصيدلية كما ادعى فى تحقيقات النيابة، لافتا إلى أن فيديو نشرته النقابة على صفحتها أظهر الضابط يقتحم الصيدلية دون أذن نيابة أو تفتيش صيدلى، وفق القانون، وأعتدى بالضرب على الطبيب الذى لفظ انفاسه بديوان القسم بعد اصطحابة بالقوة وفق التقرير الطبى الصادر من الإسعاف، ونقل من القسم إلى مستشفى التخصصى بجامعة قناة السويس، فيما لم يجرى تحريز أى مضبوطات على الإطلاق، ما يؤكد كيدية البلاغ.

وقرر الاتحاد، إتخاذ الإجراءات القانونية ضد الضابط، وتضمن حق الطبيب البيطرى وتقدم بلاغ للنائب العام ووزير العدل والداخلية وإبلاغ رئيس الجمهورية لوقف الانتهاكات التى تسيء للنظام.

ورفض الاتحاد، فكرة الاضراب فى جميع الصيدليات للحفاظ على مصلحة المواطن، وحقه فى الحصول على الدواء، كما رفضوا الذهاب إلى مديرية أمن الإسماعيلية، وطالبوا مدير الأمن بالحضور لتقديم اعتذار عن الواقعة.

بيان اتحاد المهن الطبية بالإسماعيلية

اشترك وتابع أخبار السويس والإسماعيلية وبورسعيد لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : «الداخلية» توقف ضابط عن العمل إثر اتهامات بقتل طبيب في الإسماعيلية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى