الارشيف / أخبار عاجلة

لأول مرة.. انتخاب مصري نائبًا للأمين العام العالمي للمدارس الكاثوليكية بالشرق الأوسط

Sponsored Links

قال القس يوحنا جورج، راعى كاتدرائية القيامة المجيدة للأقباط الكاثوليك في الإسكندرية، إنه تم انتخاب القمص أنطونيوس غطاس، وكيل عام بطريركية الأقباط الكاثوليك بالإسكندرية، نائبًا للأمين العام العالمي للمدارس الكاثوليكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كأول قبطي مصري يتولى هذا المنصب فى تاريخ الكنيسة الكاثوليكية.

وأضاف «جورج»، لـ«المصري اليوم»، إن اختيار «غطاس» لهذا المنصب جاء وفق انتخابات حرة وشفافة بالتصويت من جانب الأعضاء (جميع أمناء المدارس الكاثوليكية على مستوى العالم) والتي أُجريت في روما منتصف نوفمبر الجاري، مشيرًا إلى أن الأعضاء انتخبوا أمينًا عامًا عالميًا للمدارس الكاثوليكية، و4 نواب له.

Sponsored Links

وحسب «جورج»، فإن «غطاس» يعد أول قبطي مصري يتقلد منصب نائب الأمين العام العالمي للمدارس الكاثوليك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيرًا إلى أن مهامه الجديدة ستكون إدارية، حيث ينوب عن الأمين العام في متابعة المدارس الكاثوليكية الواقعة في تلك المنطقة والتي تضم 9 دول هى «مصر، لبنان، سوريا، الأردن، العراق، فلسطين، الجزائر، المغرب، وتونس» .

وأشار الى أن عدد المدارس الكاثوليكية فى مصر يبلغ نحو 175 مدرسة من بينها 25 مدرسة تقع بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة.

------------------------
الخبر : لأول مرة.. انتخاب مصري نائبًا للأمين العام العالمي للمدارس الكاثوليكية بالشرق الأوسط .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى