الارشيف / أخبار عاجلة

«النور»: الدستور يعطينا حق المشاركة فى الحكومة

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع قالت مصادر فى حزب النور السلفى، إن المجلس الرئاسى للحزب قرر بعد عقده عدة اجتماعات، الأسبوع الماضى، تغيير سياساته الداعمة للنظام والوقوف فى صفوف المعارضة، بعد الانتهاء من جولة الإعادة فى انتخابات مجلس النواب.

ومن المقرر أن يعقد المجلس اجتماعات مع الهيئة البرلمانية لتحديد أجندة الحزب التى سيتبعها داخل البرلمان والتى ستكون معارضة للحكومة.

Sponsored Links

وأوضحت المصادر، التى فضلت عدم نشر أسمائها، أن الحزب يرحب بالتحالف مع القوى الحزبية داخل مجلس النواب، وبينها خصومه، مهما كان خلافه معها فى الماضى، ولا يجد ما يمنعه من التحالف مع أى حزب بما فيها المصريين الأحرار، إذا توافقوا على أجندة تشريعية تخدم الصالح العام.

وتابعت أن المجلس الرئاسى للحزب يرى ضرورة توجيه الانتقادات للحكومة وإظهار الضعف فى أدائها، وتغيير ما كان عليه فى المرحلة الماضية، لافتةً إلى أن الحزب سيدعو إلى ضرورة الالتزام بالدستور، وتشكيل البرلمان للحكومة دون تدخل من أجهزة الدولة.

وأشارت إلى أن الدستور الذى منح الأغلبية البرلمانية الحق فى تشكيل الحكومة لم يحدد ما إذا كانت أغلبية نسبية أو مطلقة، برغم التزامها بتحديدها فى مواد أخرى غير مرتبطة بتشكيل الحكومة، حيث سيستند الحزب إلى هذه المادة، التى يعتبرها «ثغرة»، ليكون له الحق مع الأقليات الحزبية وبعض المستقلين فى المشاركة فى تشكيل الحكومة.

وقرر المجلس الرئاسى تكثيف الحزب لنشاطه لدعم مرشحيه الثمانية فى جولة الإعادة المقرر لها، الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وكلف المجلس، بحسب المصادر، لجانه بالمحافظات بتنظيم حملات طرق أبواب جديدة، وبذل جهود كبيرة لتمكين النواب الـ8 من الفوز بالمقاعد التى يتنافسون عليها ودعت صفحات الحزب مجدداً أعضاء جماعة الإخوان وحلفاءها بضرورة النزول لدعم تمثيل التيار الإسلامى.

وأوضحت المصادر أن قادة الحزب سيلتزمون بعدم مهاجمة النظام لحين الانتهاء من المرحلة الثانية وبدء مرحلة جديدة فى علاقتها مع الدولة.

من جانبه، قال الدكتور طه عبدالغفار، المتحدث باسم الحزب، مرشحه فى دائرة شربين، إن الحزب وأبناءه ومحبيه وداعميه منفردون فى مواجهة ما أسماه بالانتهاكات التى حدثت فى دائرة مركز شربين على أكثر من عشرين ألف صوت بنسبة مئوية 21% أو يزيد قليلاً.

وأضاف: «أظن كل من يعى الانتخابات يفهم معنى هذه النسبة التى تساوى ‫ثلثى ما حصل عليه الحزب فى مركز شربين لانتخابات 2011، لكن النظام الانتخابى الحالى يختلف ولا يترجم تلك النسبة إلى مقاعد، الحمد لله مع هذه ، لم يلجأ أبناء الحزب إلى استخدام الوسائل المتطرفة بتكفير المجتمع».

وهاجم صلاح عبدالمعبود، القيادى بالحزب، استخدام المنافسين للمال السياسى، مؤكداً أن هناك مرشحين أنفقوا أموالًا كثيرة من أجل الوصول إلى المقعد البرلمانى، ومثل هؤلاء لن يشعروا بآلام وهموم المواطن، لكنهم سيسعون لتعويض ما أنفقوه.

------------------------
الخبر : «النور»: الدستور يعطينا حق المشاركة فى الحكومة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى