الارشيف / أخبار عاجلة

رئيس جامعة الأزهر: منعت زوايا الصلاة بالحرم والشغب 2% بمدينة البنات

Sponsored Links
قال الدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، "معنديش مشاغبين فى مدينة الطلاب .. البنات بس اللى بيشاغبوا ولا تتعدى نسبة الشغب فى مدنهن 2 % وعند البنين منعدمة تماما، إذا لا مانع من التسكين واللى هيشاغب بره الجامعة ومعندناش وسط".

وأضاف "عزب" فى تصريحات صحفية على هامش افتتاح مسجد جامعة القاهرة الجامع اليوم، بحضور وزير الأوقاف ومفتى الجمهورية وعمرو موسى، "لدينا من المساجد واحد للبنات وواحد للطلاب ومسجد كبير هو الزهراء على طريق النصر ولا يوجد عندى زوايا على الإطلاق فقد منعتها لأن الطالب إذا أراد الصلاة بعد المحاضرة فليذهب للمسجد".

وتابع رئيس جامعة الأزهر "هناك مسألة دينية تقول إن جميع أوقات الصلاة هى من الواجب الموسع بمعنى أن صوم رمضان مثلا من الواجب المضيق فلا يجوز أن تنوى صوم رمضان وصوم رمضان العام الماضى أو تصوم مع رمضان أيام الكفارة أما الواجب الموسع الذى يسع الفعل وزيادة هنا أنت فى واجب موسع تعطى الوقت للمحاضرة لأنها من قبيل الواجب المضيق المقدم على الواجب الموسع".

Sponsored Links

------------------------
الخبر : رئيس جامعة الأزهر: منعت زوايا الصلاة بالحرم والشغب 2% بمدينة البنات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى