الارشيف / أخبار عاجلة

«العدل» تعقد مؤتمر بالاشتراك مع هيئة الأمم المتحدة لمكافحة العنف ضد المرأة

  • 1 /4
  • 2 /4
  • 3 /4
  • 4 /4

Sponsored Links

عقدت وزارة العدل بالاشتراك مع هيئة الأمم المتحدة مؤتمرًا بعنوان «نحو تنسيق الجهود للقضاء على العنف ضد المرأة» في الفترة من 25 إلى 27 من الشهر الجاري، وذلك بمناسبة اليوم العالمي ضد المرأة.

حضر المستشار عزت خميس، المستشار الفني لوزير العدل الذي ألقى كلمة الافتتاح نيابة عن المستشار أحمد الزند وزير العدل، والمستشارة غادة الشهاوي، مساعد الوزير لقطاع المرأة التي ألقت كلمتها، وقامت بعرض عرضًا تقديميًا يوضح استراتيجية وزارة العدل لمناهضة العنف ضد المرأة وسبل التعاون مع الجهات المعنية الذي أعقبه عروض لسائر الوزرات المشاركة وبعض وكالات الأمم المتحدة المعنية ومنظمات المجتمع المدني.

Sponsored Links

وقد أسفر المؤتمر عن عدة توصيات، أهمها، عقد ورش عمل بين قطاع المرأة والطفل بوزارة العدل وبين كل جهة من الجهات المعنية المشاركة يتم خلالها عرض الخدمات التي تقدمها كل جهة، والسعي نحو إنشاء نيابة متخصصة لحاﻻت العنف ضد المرأة وأيضًا زيادة عدد ضابطات الشرطة بوحدة حقوق الإنسان الموجودة باقسام الشرطة.

كما أسفرت التوصيات على ضرورة تناول العنف ضد المرأة من الناحية اﻻجرائية كمادة علمية في برامج تدريب اعضاء النيابة العامة والقضاء، وضم حاﻻت العنف اﻻسري ضمن اختصاصات نيابات ومحاكم الأسرة، والسعي نحو تشكيل لجنة طبية من الطب الشرعى والجهات المعنية ﻻبداء الرأي الطبي في اعتبار ختان اﻹناث جناية عاهة مستديمة مع تغليظ العقوبة في الختان، وتوحيد خط ساخن لحاﻻت العنف ضد المرأة، وإعداد دليل ارشادي لوزارة العدل يتضمن الغطاء التشريعي والدستوري لمواجهة كافة صور العنف ضد المرأة .

وزارة العدل تعقد مؤتمرًا لمكافحة العنف ضد المرأة
وزارة العدل تعقد مؤتمرًا لمكافحة العنف ضد المرأة
وزارة العدل تعقد مؤتمرًا لمكافحة العنف ضد المرأة

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : «العدل» تعقد مؤتمر بالاشتراك مع هيئة الأمم المتحدة لمكافحة العنف ضد المرأة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى